لتجديد ملحمة 2022 جائزة السعودية الكبرى

soma
اخبار منوعة
soma19 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 19 مارس 2023 - 7:08 مساءً
لتجديد ملحمة 2022 جائزة السعودية الكبرى

جائزة السعودية الكبرى فاز المكسيكي سائق ريد بول سيرجيو بيريز بالمركز الأول في سباق الجائزة الكبرى السعودي لبطولة العالم للفورمولا 1 بعد أن استفاد من مشكلة لحامل اللقب ماكس فيرستابين . تشارلز لوكلير، الذي يقود لفيراري، تراجع عن 10 مراكز في البداية بسبب ركلة جزاء، وتقدم بيريز في المقدمة. فيما احتل فرناندو ألونسو المركز الثالث مع “أستون مارتن”، لكنه سيبدأ من الصف الأول في السباق الرئيسي والختامي اليوم.

جائزة السعودية الكبرى

نظرا لما بدا في البداية أنه مشكلة في المحرك، اضطر Verstappen إلى الانسحاب من الجولة التأهيلية الثانية. كشفت Red Bull لاحقا أن المشكلة كانت في الحقيقة عبارة عن عمود مرفقي تالف.

انتزع سيرجيو بيريز الصدارة من الجميع ليحتل المركز الأول، تلاه تشارلز لوكلير سائق فيراري في المركز الثاني وفرناندو ألونسو من أستون مارتن في المركز الثالث. تنافس الثلاثي فرناندو ألونسو وسيرجيو بيريز وتشارلز لوكلير على انتزاع المركز الأول خلال التجارب المؤهلة ليحقق كل منهم أفضل أوقاته على حلبة الكورنيش بجدة.

قبل سباق الجائزة الكبرى السعودي، احتل سائق مرسيدس جورج مرسل المركز الرابع في المركز الأول. وجاء كارلوس ساينز من فيراري في المركز الخامس يليه سترول وأوكون في المركز السادس والسابع على التوالي.

خروج Verstappen

أدى خروج Verstappen وعدم قدرته على إنهاء المرحلة النهائية بسبب مشكلة في المحرك إلى بدء السباق النهائي في المركز الخامس عشر، على الرغم من قيادته للتجارب المجانية لثلاث مراحل متتالية. في المقابل، أنهى لويس هاميلتون، السائق البريطاني الذي فاز بسباق الجائزة الكبرى السعودي عام 2021، الاختبارات المؤهلة. في المركز الثامن.

بهدف الدفاع عن بطولته خلال سباق كورنيش جدة، فاز فيرستابن بسباق الجائزة الكبرى السعودي في عام 2022 بعد مبارزة تاريخية شرسة مع خصمه البريطاني القوي لويس هاميلتون. كما أنه احتل المركز الأول خلال سباق جائزة البحرين الكبرى.

تقع الحلبة في موقع مثالي لاستضافة مسابقات الفورمولا 1 على ضفاف كورنيش جدة وتحديدا ساحل البحر الأحمر بامتداد 12 كم شمال مدينة جدة.

هذه الحلبة الفريدة، التي استغرق بناؤها حوالي 8 أشهر، سجلت رقما قياسيا عالميا بالإضافة إلى كونها أسرع حلبة شوارع في قائمة “الفورمولا 1”. يبلغ متوسط سرعتها 252 كم/ ساعة، وتبلغ سرعتها القصوى 322 كم/ ساعة، ويبلغ طولها نحو 3.5 ميلا. يبلغ طول الحلبة 6.175 كيلومترا، مما يجعلها أطول حلبة شوارع وثاني أطول مضمار سباق بشكل عام، خلف حلبة فرانكورشان البلجيكية.

تحتوي الدائرة أيضا على 27 دورة، مع 16 على اليسار و 11 على اليمين. كما تم تخصيص 3 أدوار محتملة لتفعيل نظام تقليل السحب (DRS)، ويضيف السباق الذي يقام ليلا إلى إثارة المتسابقين والمتفرجين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.