بشرة سارة اكتشاف حقلي غاز بالمملكة وزير الطاقة يصرح

soma
اخبار السعودية
soma30 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 7:30 مساءً
بشرة سارة اكتشاف حقلي غاز بالمملكة وزير الطاقة يصرح

اكتشاف حقلي غاز بالمملكة كشفت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) عن حقلي غاز طبيعي غير تقليديين في المنطقة الشرقية، بحسب وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان. تم اكتشاف حقل “أوتاد” جنوب غربي حقل الغوار بعد (142) كيلومترا جنوب غرب مدينة الهفوف بعد تدفق الغاز من البئر (أوتاد 108001) بمعدل 10 ملايين قدم مكعب قياسي في اليوم و (740).

اكتشاف حقلي غاز بالمملكة

كما تم العثور على حقل “الدهناء” للغاز الطبيعي غير التقليدي عندما بدأ الغاز في التدفق من بئر (الدهناء- 4) بمعدل 8.1 مليون قدم مكعب قياسي في الوقت الحالي، البئر (الدهناء- 370100) ينتج 362 برميل من المكثفات في الدقيقة بالإضافة إلى 17.5 مليون قدم مكعب معياري من الغاز.

وأكد وزير الطاقة أن احتياطيات المملكة من الغاز الطبيعي تتعزز بهذه الاكتشافات مما يساعد المملكة في دعم مبادراتها وتحقيق أهداف برنامج إزاحة الوقود السائل.

وحمد الأمير عبد العزيز بن سلمان الله وشكره على وفرة الخير الذي أنعم على هذه الأمة الكريمة في كلمته الختامية. داعيا الله تعالى أن يسلم ولي العهد وخادم الحرمين الشريفين، وأن يحفظ لبلادنا الأمن والأمان والاستقرار والازدهار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.