مجلس الوزراء السعودي يسمح باستمرار عمل المنشآت التجارية على مدار 24 ساعة يوميا

omar
اخبار السعودية
omar17 يوليو 2019آخر تحديث : الأربعاء 17 يوليو 2019 - 10:18 مساءً
مجلس الوزراء السعودي يسمح باستمرار عمل المنشآت التجارية على مدار 24 ساعة يوميا

قرر مجلس وزراء حكومة المملكة العربية السعودية خلال جلسته التي عقدت بعد ظهر أمس الثلاثاء، السادس عشر من يوليو / تموز، السماح للمؤسسات التجارية بممارسة أنشطتها على مدار اليوم خلال الأربع والعشرين ساعة كاملة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس وزراء المملكة العربية السعودية، والذي عقد بقصر السلام بمدينة جدة، غربي المملكة العربية السعودية، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز.

وبحسب موقع العربية نت الإخباري السعودي، فإن قرار مجلس وزراء المملكة نص على أن السماح بممارسة الأنشطة التجارية خلال الأربع وعشرون ساعة يكون “بمقابل مالي يحدده وزير الشؤون البلدية والقروية – وفقاً للاعتبارات التي يقدرها – كما يحدد الأنشطة التجارية التي لا يسري عليها هذا المقابل، بحسب ما تقتضيه المصلحة العامة أو طبيعة تلك الأنشطة”.

بدوره، قال ماجد القصبي، وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف بحكومة المملكة العربية السعودية، أن موافقة مجلس الوزراء بالسماح بممارسة الأنشطة التجارية على مدار كامل اليوم خلال الـ 24 ساعة، سيكون له آثارا إيجابية لدى سكان المدن السعودية، ورفع مستوى الرضا بينهم، فضلا عن فتح آفاق جديدة وجيدة أمام قطاع الأعمال.ربع وعشرين ساعة،

وأوضح وزير الشؤون البلدية والقروية السعودي، أن تجارب دول العالم حول تنظيم السماح بممارسة الأنشطة التجارية خلال الـ 24 ساعة، أثبتت تأثر الاقتصاد الكلي بشكل إيجابي، من خلال نمو معدلات الطلب على الخدمات والسلع، فضلا عن تحفيز الانفاق الاستهلاكي لدى المواطنين، واستقطاب المزيد من الاستثمارات، وفتح آفاق جديدة أمام العديد من القطاعات كالسياحة والترفيه والنقل والاتصالات.

وتابع وزير الشؤون البلدية والقروية السعودي بالقول، أن موافقة مجلس الوزراء السعودي على السماح بممارسة الأنشطة التجارية خلال الأربع وعشرين ساعة على مدار اليوم، سيخلق العديد من فرص العمل، بجانب رفع مساهمة المنشآت والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الناتج الإجمالي السعودي.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.