المملكة تعلن وصول أول دفعة عاملات منزلية من تايلاند

soma
اخبار السعودية
soma22 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 22 ديسمبر 2022 - 3:42 مساءً
المملكة تعلن وصول أول دفعة عاملات منزلية من تايلاند

أول دفعة عاملات منزلية من تايلاند تم التوقيع على اتفاقية لتوظيف العمالة المنزلية بين وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية ووزارة العمل في تايلاند يوم الثلاثاء، واعتباراً من صباح اليوم الخميس، بدأت الدفعة الأولى من العمالة التايلاندية في صناعة الخدمة المنزلية. وصل إلى العاصمة الرياض.

المملكة تعلن وصول أول دفعة عاملات منزلية من تايلاند

يُعتقد أن فتح الباب أمام استقدام عاملات المنازل من تايلاند يمثل تنوعًا في مصادر التوظيف وكذلك قطيعة من الاحتكار الذي فرضته بعض الدول على سوق التوظيف السعودي منذ عدة سنوات.

وقد أدى هذا الاحتكار إلى قيام دول معينة بفرض شروط صعبة على أصحاب العمل السعوديين من أجل الحصول على الموافقة على عقود عاملات المنازل.

من جهته، قال منذر النهاري الرئيس التنفيذي لشركة ( إيتانا ) للموارد البشرية، إن تدفق العاملات التايلنديات إلى السوق السعودي ما زال قويا، حتى بعد إعادة تدريب العاملات بالمهارات التي هي مطلوب من قبل العائلات السعودية.

وأوضح النهاري أن شركة (إتنايا) حريصة على توفير العمالة المنزلية من مختلف الدول من أجل تنويع مصادر الاستقدام. وذلك لضمان حصول المستفيد على خدمات العمالة المنزلية بجودة عالية وبأسعار في متناولهم.

وأشار إلى أن وزارة الموارد البشرية مكنت قطاع استقدام العمالة المنزلية في المملكة من خلال توقيع اتفاقيات استقدام العمالة المنزلية مع عدد كبير من الدول الراسلة للعمالة.

مما شكل سوقاً مفتوحاً تنافست فيه الدول على إرسال العمالة إلى المملكة.، وسمح لقطاع التوظيف السعودي.

بالحصول على أفضل جودة وسعر. وقال إن ذلك مكّن قطاع استقدام العمالة المنزلية في المملكة من الحصول على أفضل جودة وسعر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.