توقعات نمو الاقتصاد السعودي ووزير المالية يكشف 3.1 % نمو متوقع للعام المقبل

soma
اقتصاد وتجارة
soma8 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2022 - 6:14 مساءً
توقعات نمو الاقتصاد السعودي ووزير المالية يكشف 3.1 % نمو متوقع للعام المقبل

توقعات نمو الاقتصاد السعودي وضعت هيئة الإنفاق الحكومي وكفاءة المشاريع، بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى، هدفاً للعام المقبل يتمثل في تحقيق وفورات مالية قدرها 30 مليار ريال. سيتم تحقيق ذلك من خلال زيادة كفاءة الإنفاق الرأسمالي والتشغيلي للمشاريع.

توقعات نمو الاقتصاد السعودي

ويأتي توطين الوظائف المدرجة في عقود التشغيل والصيانة ضمن خطة هيئة كفاءة الإنفاق لتحقيق هدفها المتمثل في توفير 28 ألف فرصة عمل للمواطنين السعوديين، كما جاء في بيان صادر عن وزارة المالية.

ونجحت الهيئة في تحقيق تخفيض مالي مباشر قدره 25 مليار ريال خلال العام الحالي وتخفيض غير مباشر قدره 20 مليار ريال بتجنب تكاليف إضافية.

بالإضافة إلى ذلك، تمثل ميزانية عام 2023 النجاح الذي تم تحقيقه في تنفيذ البرامج والمشاريع التي تدعم النمو الاقتصادي والتنويع، وتحسين الخدمات العامة، وتوسيع برامج أنظمة الرعاية والحماية الاجتماعية.

تحرز الحكومة تقدماً في عملية الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية التي تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي والاستدامة المالية.

يتم تحقيق ذلك من خلال زيادة كفاءة وفعالية الإنفاق والرقابة المالية، مع مراعاة الظروف الاقتصادية التي نعيشها حاليًا على جميع المستويات في جميع أنحاء العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.