استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس والأرصاد تحذر

soma
اخبار السعودية
soma9 فبراير 2023آخر تحديث : الخميس 9 فبراير 2023 - 4:24 مساءً
استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس والأرصاد تحذر

حالة عدم الاستقرار في الطقس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم استمرار انخفاض درجات الحرارة في أجزاء من شرق ووسط المملكة وتمتد تدريجياً إلى جنوب المملكة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وانخفاض أفقي. الرؤية بسبب زيادة الغبار والعوالق. بينما توجد فرصة لسقوط أمطار خفيفة وتشكل صقيع على مناطق الحدود الشمالية والجوف ومرتفعات منطقة تبوك (جبل اللوز- العلقان – الظهر)، ويتوقع أن يتشكل الضباب ليلاً وفي الصباح الباكر. مرتفعات جيزان وعسير والحد الشمالي (طريف) والجوف (القريات).

حالة عدم الاستقرار في الطقس

وتتجه الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ ساعة في الأجزاء الشمالية والوسطى، وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ ساعة في الجزء الجنوبي مع ارتفاع الموج. تتراوح من متر ونصف إلى مترين ونصف في كلا الجزأين. حالة البحر متوسطة الموج تصل إلى الشمال والوسط، ومن نصف متر إلى متر ونصف في الجزء الجنوبي. تتحرك الرياح السطحية فوق الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-40 كم/ س في الجزء الشمالي والشمالية الغربية بسرعة 25-50 كم/ س في الجزء الجنوبي، وتتراوح ارتفاعات الموجة من متر إلى متر ونصف في الشمال. جزء ومتر ونصف إلى مترين في الجزء الجنوبي. والنصف في النصف الجنوبي، مع موجات متوسطة في النصف الشمالي وموجات متوسطة إلى متموجة في النصف الجنوبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.