يوم التأسيس ما هو أجر الموظف؟

soma
اخبار السعودية
soma22 فبراير 2023آخر تحديث : الأربعاء 22 فبراير 2023 - 9:32 مساءً
يوم التأسيس ما هو أجر الموظف؟

يوم التأسيس ما هو أجر الموظف؟ يشعر الكثير من الناس في المملكة، وخاصة الموظفين والعاملين في القطاع الخاص، بالفضول بشأن إجازة يوم التأسيس والعمل في هذا اليوم، حيث صدر مرسوم ملكي بمنح العاملين في القطاعين الحكومي والخاص، وكذلك الطلاب، فرصة عمل. الإجازة السنوية التي تبدأ العام الماضي.

يوم التأسيس ما هو أجر الموظف؟

حددت وزارة الموارد البشرية يومي 22 و 23 فبراير 2023 أيام إجازة لموظفي القطاع الحكومي والمدارس والجامعات تكريما ليوم التأسيس، بالإضافة إلى الإجازة الأسبوعية التي تصادف يومي الجمعة والسبت، وبذلك يصبح إجمالي عدد أيام العطلة إلى أربعة.

أعلنت وزارة الموارد البشرية أن إجازة اليوم التأسيسي لموظفي القطاع الخاص ستقتصر على يوم واحد (اليوم الأربعاء).

اعمل على دمج يوم عطلة

  • وإذا طُلب من الموظف العمل في يوم إجازته فيحق له أجرًا إِضَافِيًّا بحسب ما ذكرت.
  • يعتبر العمل الإضافي في يوم التأسيس، وتحسب كل ساعة إضافية (ساعة من الراتب الفعلي زائد 50٪ من الراتب الأساسي).
  • تنص المادة 112 من قانون العمل في المملكة على أن لكل عامل الحق في إجازة مدفوعة الأجر في أيام العطل والمناسبات الأخرى المحددة.

غرامة 5000 ريال عن كل عامل

  • وبحسب حساب “نظام العمل السعودي” على موقع “تويتر”، في حال عدم منح الموظف إجازة (يوم التأسيس)، سيتم فرض غرامة قدرها 5000 ريال على كل موظف في المنشأة.
  • تأتي ذكرى الاحتفال الثاني ب “يوم التأسيس” بعد صدور أمر ملكي العام الماضي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- حفظه الله- بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام. يوم ذكرى تأسيس الدولة ويصبح عطلة رسمية.
  • يوم التأسيس هو مناسبة وطنية احتفالية تستذكر فيها قيادة المملكة وشعبها مسيرة ثلاثة قرون، وكذلك الأحداث والمواقف التي خلدت في التاريخ والسير، وانتشرت خصائصها في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية.
  • ولأنها لم تكن دولة وليدة، بل تشكلت على مدى قرون، فقد أرست الأساس لدولة متماسكة أرست الحكم، ووضعت أمن المجتمع في مقدمة اهتماماتها، مع خدمة الحرمين الشريفين وتحقيق الازدهار. مجتمع.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.