عادل الجبير يلتقي بالسفيرين الأمريكي والروسي لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة

omar
اخبار السعودية
omar22 يوليو 2019آخر تحديث : الإثنين 22 يوليو 2019 - 6:46 مساءً
عادل الجبير يلتقي بالسفيرين الأمريكي والروسي لبحث تطورات الأوضاع في المنطقة

استقبل عادل الجبير، عضو مجلس الوزراء، وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، في العاصمة السعودية الرياض، كلا من سفير الولايات المتحدة الأمريكية، والسفير الروسي لدى المملكة العربية السعودية.

حيث استعرض وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، خلال لقاءه بسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة العربية السعودية، جون أبي زيد، أمس الأحد علاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، والعلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن مناقشة مستجدات الأوضاع التي تشهدها الساحتين الإقليمية والدولية، والملفات ذات الاهتمام المشترك.

كما استقبل وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، في مكتبه بديوان الوزارة بالعاصمة الرياض، سفير روسيا الاتحادية لدى المملكة العربية السعودية، سيرغي كوزولوف.

وبحث وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية مع السفير الروسي لدى الرياض، العلاقات الثنائية التي تربط بين المملكة العربية السعودية وروسيا، فضلا عن مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي الجهود الدبلوماسية التي يقوم بها وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، في ظل الانتهاكات والتصرفات التي يقوم بها النظام الإيراني في المنطقة، وتهديد حرية الملاحة والحركة البحرية في مياه الخليج العربي.

وكان النظام الإيراني قد أقدم مساء الجمعة الماضية، على احتجاز إحدى ناقلات النفط التي ترفع العلم البريطاني في مياه الخليج العربي، واحتجاز طاقم السفينة المكون من 23 فردا، حيث أظهرت أجهزة التتبع البحري أن ناقلة النفط البريطانية كانت متجهة إلى أحد موانئ المملكة العربية السعودية، قادمة من ميناء الفجيرة الإماراتي.

وعبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، أنه يجب على المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤولياته تجاه التصرفات والانتهاكات المخالفة للقوانين الدولية، والتي يقوم بها النظام الإيراني في المنطقة.

وقال وزير الدولة السعودي في تغريدته “أي مساس بحرية الملاحة البحرية الدولية هو انتهاك للقانون الدولي، وعلى إيران أن تدرك أن ما تقوم به من تصرفات وانتهاكات للقانون الدولي، والتي تشمل اعتراض سفن مدنية بما فيها احتجاز السفينة البريطانية في الخليج العربي، هو أمر مرفوض تماماً. وعلى المجتمع الدولي ردع مثل هذه الأعمال”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.