من الفائز في انتخابات اتحاد الكرة السعودي

soma
اخبار السعودية
soma19 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 19 مارس 2023 - 7:00 مساءً
من الفائز في انتخابات اتحاد الكرة السعودي

انتخابات اتحاد الكرة السعودي وبحسب ما كشفت عنه لجنة الانتخابات في اتحاد الكرة، من المرجح أن يحتفظ ياسر المشعل بمنصبه كرئيس لمجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم. تضمنت قائمته الانتخابية مرشحا واحدا فقط للانتخابات المقبلة.

انتخابات اتحاد الكرة السعودي

وقبل أيام أفادت “الشرق الأوسط” نقلا عن مصادرها، أن حاتم خيمي لاعب الوحدة ورئيس النادي الأسبق، قد انسحب من الترشح لمنصب الرئاسة لأسباب شخصية، على الرغم من إعداد قائمته الانتخابية، في نفس الوقت أدلى خبير أكاديمية كرة القدم حربي الزهراني بالإعلان نفسه. لأسباب قانونية، لا يمكنه التقدم لمنصب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي.

تم استبدال خالد الثبيتي، الذي تم تضمينه في قائمة المشعل الجديدة ولكن كعضو مجلس إدارة، بمياء بنت بهيان في منصب نائب الرئيس. بعد أن بدأت المرأة العمل في مجلس الإدارة في السنوات الأخيرة، تعتبر لمياء بنت بهيان أول امرأة سعودية تشغل هذا المنصب في تاريخ الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وعينت لمياء بنت بهيان نائبا لرئيس شركة المشعل، وضمت المجموعة أيضا خالد الثبيتي، وخالد المقرن، وعلي الشويلان، ومحيد الشهري، ونزيه النصر، وتركي السلطان، ومهندس. عبد العزيز العفالق ونعيم البكر وعبدالله بن فيصل حماد.

أدت إضافة لمياء بنت بهيان لمنصب نائب الرئيس وعلي الشويلان إلى عضوية المجلس بدلا من بندر الأحمدي الذي لن يحضر الدورة المقبلة، إلى توحيد موقفين في القائمة مشعل مقارنة به. القائمة الموجودة.

كشفت مفوضية الانتخابات أن مرشحي اللائحة مشعل الذي كان الوحيد هناك عند فتح الباب لتلقي الملفات تجاوزوا ما سمحت به هيئة الانتخابات.

الجدير بالذكر أنه وفقا لجدول الانتخابات المعلن عنه سابقا، سيبدأ المركز السعودي للتحكيم الرياضي في قبول الطعون والتظلمات ضد قوائم المرشحين في الفترة ما بين 20 مارس و 26 مارس، مع الإعلان عن نتائج الفصل في الطعون والتظلمات. المقرر عقده في 9 أبريل) المقبل.

ستبدأ الحملة الانتخابية في اليوم التالي وتستمر حتى 30 من ذلك الشهر، على افتراض أن الانتخابات ستجرى في الأول من مايو 2023. ومن المتوقع الإعلان عن قوائم المرشحين النهائية في 25 أبريل 2023.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.