بالرابط خطوات الحصول على تأشيرة الزيارة الشخصية 1444هـ

soma
اخبار السعودية
soma30 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 7:26 مساءً
بالرابط خطوات الحصول على تأشيرة الزيارة الشخصية 1444هـ

تأشيرة الزيارة الشخصية أعلنت وزارة الخارجية، عن إجراء للحصول على تأشيرة “زيارة شخصية”، والتي تسمح للزوار بدخول أراضي المملكة لزيارة الأصدقاء أو المعارف من المواطنين السعوديين، مع خيار السفر بين مناطق ومدن المملكة، أداءً. مناسك العمرة في مكة المكرمة والمدينة المنورة وزيارة المعالم. الأحداث الدينية أو التاريخية أو الثقافية.

سيوفر الموقع الإلكتروني لمنصة التأشيرات التالية طرقًا إلكترونية بسيطة ومريحة للتقدم للحصول على تأشيرة، وفقًا لوزارة الخارجية: https:// visa. mofa. gov. sa.

تأشيرة الزيارة الشخصية

وقالت إن المواطنين السعوديين يمكنهم دعوة أصدقائهم للسفر إلى البلاد وأداء العمرة من خلال التقدم بطلب “زيارة” على منصة التأشيرات في وزارة الخارجية، وخدمة الأشخاص على المنصة، وتسجيل الدخول عبر الموقع الموحد.

منصة وصول وطنية، وملء المعلومات للأشخاص الذين سيتم دعوتهم. بمجرد الموافقة على التعهدات ذات الصلة وطلب زيارة شخصية، ستتم معالجة الطلب. سيتم بعد ذلك إصدار “وثيقة تأشيرة زيارة شخصية” بالمعلومات المطلوبة.

ذكرت وزارة الخارجية أن سفارة أو قنصلية المملكة العربية السعودية في بلد الزائر، أو من خلال المراكز أو المكاتب المعتمدة لدى السفارة أو القنصلية، ستتسلم الطلب وجواز السفر بعد إصدار تأشيرة الدخول.

ويمكن للشخص المدعو للزيارة بعد ذلك إكمال عملية دفع الرسوم وشراء التأمين الطبي بعد ملء نموذج “طلب تأشيرة الدخول” في منصة التأشيرة.

هذا الإجراء هو جزء من مبادرات أوسع لتعزيز السفر إلى الخارج تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030 م.

وأشارت الوزارة إلى أنه من الممكن تقييم الطلبات المقدمة سابقًا عن طريق الدخول إلى منصة التأشيرات، واختيار زر “استفسار”، وإدخال المعلومات اللازمة، ثم النقر فوق “استفسار”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.