توزيع أرباح كهرباء السعودية للمساهين بواقع 2.9 مليار ريال

soma
اخبار السعودية
soma10 مايو 2023آخر تحديث : الأربعاء 10 مايو 2023 - 6:42 مساءً
توزيع أرباح كهرباء السعودية للمساهين بواقع 2.9 مليار ريال

توزيع أرباح كهرباء السعودية أعلنت “الشركة السعودية للكهرباء” عن موافقة الجمعية العامة العادية على توزيع أرباح نقدية بقيمة 2.9 مليار ريال على المساهمين عن الفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، بمعدل 70 هللة للسهم الواحد، وبنسبة 7% من القيمة الاسمية للسهم. ستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم في نهاية يوم انعقاد الجمعية العامة والمسجلين في سجل مساهمي الشركة بنهاية ثاني يوم يلي تاريخ الاستحقاق.

توزيع أرباح كهرباء السعودية

وستتم عملية توزيع الأرباح النقدية للمساهمين المستحقين في غضون 10 أيام عمل من تاريخ الاستحقاق، عبر التحويل المصرفي إلى حساباتهم المحددة مسبقًا، أو عن طريق إصدار شيكات بنكية باسماء المستحقين وإرسالها إلى عناوينهم المسجلة في سجل المساهمين لدى الشركة.

يأتي هذا الإعلان في إطار الجهود المستمرة للشركة السعودية للكهرباء في تعزيز علاقتها مع المساهمين وتحقيق أقصى قدر من الرضا لهم، كما يعكس هذا الإجراء تحقيق الشركة لأدائها المالي الإيجابي خلال الفترة المالية المذكورة، والتزامها بتحقيق أقصى قيمة مضافة للمساهمين والمستثمرين في الشركة.

وستصرف هذه الأرباح النقدية للمساهمين المستحقين في غضون 10 أيام عمل من تاريخ الاستحقاق، وذلك عن طريق تحويل الأرباح إلى حساباتهم البنكية المسجلة لدى الشركة.

يجب الإشارة إلى أن توزيع الأرباح النقدية يعتمد على الأداء المالي للشركة وقدرتها على تحقيق الأرباح، ولا يمكن التأكيد على توزيع الأرباح في المستقبل، إذ يتوقف ذلك على عدة عوامل مثل الظروف الاقتصادية والسوقية والتحديات التي تواجه الشركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.