على ارتفاع اغلاق الأسهم السعودية اليوم

soma
اقتصاد وتجارة
soma27 مارس 2023آخر تحديث : الإثنين 27 مارس 2023 - 2:06 صباحًا
على ارتفاع اغلاق الأسهم السعودية اليوم

ارتفاع اغلاق الأسهم السعودية أنهى مؤشر الأسهم السعودية الرئيسي اليوم عند 10446.39 نقطة بارتفاع 95.88 نقطة من حيث بدأ. وكانت هناك صفقات بلغ مجموعها 4.4 مليار ريال.

ارتفاع اغلاق الأسهم السعودية

وبحسب النشرة الاقتصادية اليومية الصادرة عن وكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية، بلغ إجمالي عدد الأسهم المتداولة 128 مليون سهم. وخلال هذه الفترة، سجلت أسهم 110 شركة ارتفاعا في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 105 شركة على تراجع.

وشهدت أهم الزيادات في القيمة أسهم بحر العرب، والكثيري، وزين السعودية، وأنوبيب ، والصادرات. وكانت معدلات الصعود والانخفاض لأسهم ثمار والصقر للتأمين والخدمات الأرضية ومجموعة الحكير والخليجية العامة هي الأدنى من حيث التعاملات. تراوحت هذه المعدلات من 9.96٪ إلى 9.95٪.

وكانت الأسهم الأكثر نشاطا من حيث الكمية هي أسهم شركات أمريكانا، ثمار، ودار الأركان، وجبل عمر، وشركة الاتصالات السعودية. وكانت أكثر الأسهم نشاطا من حيث القيمة أسهم ثمار، وسابك للمغذيات الزراعية، وشركة الاتصالات السعودية، وسدارات ، وبحر العرب.

علامة على النمو في المستقبل

أنهى مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) تداولات اليوم عند 19231.63 نقطة، بعد أن وصل إلى مستوى مرتفع بلغ 174.79 نقطة، فيما تمت تعاملات بقيمة 18.3 مليون ريال. بلغ إجمالي عدد الأسهم التي تم تداولها طوال جلسة التداول أكثر من 370 ألف سهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.