العاهل السعودي يستقبل ثلاث رؤساء سابقين للحكومة اللبنانية في قصر السلام بجدة

omar
اخبار السعودية
omar16 يوليو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 16 يوليو 2019 - 7:21 مساءً
العاهل السعودي يستقبل ثلاث رؤساء سابقين للحكومة اللبنانية في قصر السلام بجدة

استقبل العاهل السعودي، خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، في مكتبه بقصر السلام بمدينة جدة، الواقعة على ساحل البحر الأحمر غربي المملكة، وفد يضم ثلاث رؤساء سابقين للحكومة اللبنانية، وهم كلا من فؤاد السنيورة، ونجيب ميقاتي، وتمام سلام.

وجرى خلال اللقاء الذي جمع العاهل السعودي برؤساء الحكومة اللبنانية السابقين، استعراض العلاقات الأخوية التي تجمع بين المملكة العربية السعودية ولبنان، والتأكيد على حرص قيادة المملكة العربية السعودية لدعم أمن واستقرار الدولة اللبنانية، وأهمية الحفاظ على الدولة اللبنانية ضمن محيطها العربي.

كمتا جرى خلال اللقاء استعراض مستجدات الأوضاع التي تشهدها الساحة اللبنانية.

وحضر اللقاء الذي جمع العاهل السعودي برؤساء الحكومة اللبنانية السابقين، كلا من الدكتور مساعد بن محمد العيبان، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف، وزير خارجية المملكة، والأستاذ تميم بن عبد العزيز السالم، مساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين، ونزار بن سليمان العلولا، المستشار بالديوان الملكي، ووليد بن عبد الله بخاري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى العاصمة اللبنانية بيروت.

وأصدر رؤساء الحكومة اللبنانية السابقين الثلاثة، عقب انتهاء لقائهم بالعاهل السعودي، بيانا مشتركا أوضحوا خلاله أن “الملك سلمان أكد أهمية إعادة الاعتبار والاحترام للدولة في لبنان وأكد أهمية استعادة هيبة الدولة اللبنانية”.

وأوضح البيان المشترك الصادر عن رؤساء الحكومة اللبنانية السابقين، أن “الملك سلمان شدد على بسط سيادة الدولة اللبنانية على جميع أراضيها.. وحرصه على وحدة لبنان وسيادته واستقلاله”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.