فريق نسائي لقيادة الدرجات الهوائية يسيرون في شوارع مدينة جدة

omar
اخبار السعودية
omar18 يوليو 2019آخر تحديث : الخميس 18 يوليو 2019 - 9:15 مساءً
فريق نسائي لقيادة الدرجات الهوائية يسيرون في شوارع مدينة جدة

أقدمت عدد من سيدات المملكة على أداء التمارين الخاصة بركوب وقيادة الدراجات الهوائية في مدينة جدة، غربي المملكة، ضمن موسم جدة، حيث ظهرت سيدات المملكة في تجمعات كبيرة في مواقع متعددة من شوارع جدة التاريخية والواجهة البحرية، وهن يمارسن هوايتهن بقيادة الدراجات الهوائية.

وخلال حديثه لموقع العربية نت الإخباري السعودي، قال هاني صيرفي، صاحب فكرة إنشاء فريق نسائي لقيادة الدراجات الهوائية “فريق Brave cyclist بدأ حين قررت أختي شراء دراجة، حاولتْ البحث عن فرق نسائية لرياضة الدراجات، فلم تجد غير مجموعات نسائية -تحت وقف التنفيذ- ولا يقمن بأي أنشطة رياضية إلا فيما ندر؛ فقررتُ إنشاء فريق دراجات نسائي، يسعى إلى تحفيز النساء على ممارسة رياضة الدراجات بكل حرية واحترافية، والاستمرارية هي عنوانه”.

وأكّد هاني صيرفي في حديثه لموقع العربية نت الإخباري، أن فريق Brave cyclist النسائي لقيادة الدراجات الهوائية، يهدف إلى نشر الوعي والمعرفة بالفوائد المترتبة على رياضة ركوب الدراجات الهوائية، سعيا من الفريق لمواكبة رؤية المملكة لعام 2030، والمتمثلة في بناء مجتمع رياضي وصحي.

وأوضح هاني صيرفي أن فريق Brave cyclist النسائي لقيادة الدراجات الهوائية، يقوم بتوفير حصص تدريبية وتعليمية للسيدات حول أساسيات ركوب الدراجة، بالإضافة لحصص تدريبية لأداء تمارين تطويرية للياقة البدنية للسيدات، عبر قيادة الدراجات الهوائية لمسافات تصل إلى 20 كيلومترا، فضلا عن تمارين أخرى للمحترفات تتراوح المسافات التي يتم قطعها بالدراجات الهوائية من 50 إلى 60 كيلومترا، بالإضافة إلى تحد يتم شهريا بقيادة الدراجات الهوائية لمسافات تبلغ نحو 100 كيلومتر، بدءا من الواجهة البحرية لأبحر الشمالية، ومسار في المنطقة التاريخية، يتم التوجه بعدها لكورنيش الحمراء.

وبحسب حديث هاني صيرف لموقع العربية نت الإخباري، فإن أعداد الملتحقات بالبرنامج تجاوز أكثر من 400 سيدة، مشيرا إلى التزايد المستمر في أعداد المشتركات، معتبرا تلم الأعداد هي أرقام جيدة مقارنة بالفترة القصيرة منذ تشكيل فريق Brave cyclist النسائي لقيادة الدراجات الهوائية، قبل نحو 3 أشهر ونصف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.