منفذ الوديعة البري يستقبل أول افواج الحجاج اليمنيين القادمين لأداء مناسك الحج

omar
2019-07-23T17:25:07+03:00
اخبار السعودية
omar23 يوليو 2019آخر تحديث : الثلاثاء 23 يوليو 2019 - 5:25 مساءً
منفذ الوديعة البري يستقبل أول افواج الحجاج اليمنيين القادمين لأداء مناسك الحج

وصل إلى أراضي المملكة العربية السعودية، عبر منفذ الوديعة السعودي البري، أول أفواج الحجاج اليمنيين القادمين إلى المملكة عبر المنافذ البرية، من أجل أداء مناسك الحج، وسط تنظيم كبير وجهود متكاملة من قبل كافة الجهات العاملة في منفذ الوديعة.

وقال أحمد بن خلف المالكي، مدير عام الجمرك في منفذ الوديعة، والمشرف العام على جمرك الخضراء، أن أول أفواج ضيوف الرحمن من الحجاج اليمنيين، وصلوا إلى أراضي المملكة العربية السعودية، أمس الإثنين، الثاني والعشرين من يوليو / تموز، عبر منفذ الوديعة، مشيرا إلى أن كافة القطاعات والجهات العاملة بالمنفذ مستعدة بشكل كامل لتقديم خدماتها لضيوف الرحمن، تنفيذا لتوجيهات للأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، ومتابعة من قبل الأمير تركي بن هذلول، ومحافظ الهيئة العامة للجمارك بالمملكة العربية السعوية، أحمد الحقباني.

وأضاف مدير عام الجمرك في منفذ الوديعة، والمشرف العام على جمرك الخضراء، أنه “تم تجهيز خيمة تتسع لأكثر من 400 حاج لفرع الطاقة الاستيعابية، وذلك لاستقبالهم الحجاج وتفويجهم، ودعم المنفذ بالكوادر البشرية، وتجهيز مسارات خاصة لباصات الحجاج، وإعطائهم الأولوية والتفتيش عبر أجهزة الأشعة السينية، لسرعة إنهاء الإجراءات”.

تجدر الإشارة أن سلطات المملكة العربية السعودية وفرت العديد من التقنيات العالية في منافذ المملكة البرية والبحرية والجوية، من أجل إنهاء إجراءات دخول ضيوف الرحمن إلى أراضي المملكة، عبر منصات البصمة والتختيم، حيث لا تستغرق إنهاء إجراءات الحاج الواحد أكثر من دقيقتين، فضلا عن توفير فرق طبية وإسعافية في المنافذ من أجل التعامل مع الحالات المرضية الطارئة.

وبلغ الأعداد الإجمالية لضيوف الرحمن الذين وصلوا إلى أراضي المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج، حتى أمس الإثنين، الثاني والعشرين من يوليو / تموز، نحو 614918 حاج، وصولوا إلى أراضي المملكة من جميع منافذ المملكة البرية والبحرية والجوية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.