التحالف العربي يسقط طائرات حوثية مسيرة كانت تستهدف مدينة خميس مشيط

omar
اخبار السعودية
omar25 يوليو 2019آخر تحديث : الخميس 25 يوليو 2019 - 7:43 مساءً
التحالف العربي يسقط طائرات حوثية مسيرة كانت تستهدف مدينة خميس مشيط

قال العقيد ركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، تمكنت فجر اليوم الخميس، الخامس والعشرين من يوليو / تموز، من اعتراض واسقاط طائرة مسيرة دون طيار، كانت ميليشيات الحوثي الانقلابية أطلقتها من العاصمة اليمنية صنعاء، باتجاه الأهداف المدنية في مدينة خميس مشي

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات “تحالف دعم الشرعية في اليمن”، العقيد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت فجر الخميس من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية من محافظة صنعاء باتجاه أراضي المملكة العربية السعودية، في محاوله لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة خميس مشيط.

وأوضح المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن الأنباء التي تتداولها المنصات الإعلامية التابعة لميليشيات الحوثي، حول تمكنهم من استهداف أماكن ومواقع حساسة بقاعدة الملك خالد الجوية، لا أساس لها من الصحة، مؤكدا على كذب تلك الأنباء.

واعتبر المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية، أن الأكاذيب التي ترددها منصات ميليشيات الحوثي الإعلامية، تؤكد على حالة اليأس والتخبط التي تعيشها الميليشيات الانقلابية.

وأشار المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن “استمرار الميليشيات الحوثية الإرهابية بمحاولات استهداف الأعيان المدنية والمدنيين والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني يثبت إجرام هذه الميليشيات الإرهابية بارتقاء أعمالها العدائية والإرهابية إلى جرائم حرب بحسب القانون الدولي الإنساني”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.