برعاية ليب 23 استثمارات تقنية بـ9 مليار دولار

soma
اقتصاد وتجارة
soma6 فبراير 2023آخر تحديث : الإثنين 6 فبراير 2023 - 8:26 مساءً
برعاية ليب 23 استثمارات تقنية بـ9 مليار دولار

برعاية ليب 23 استثمارات تقنية استضافت الرياض اليوم مؤتمر “Leap 23″، حيث تم الإعلان عن استثمارات يبلغ مجموعها أكثر من تسعة مليارات دولار لدعم تقنيات المستقبل وريادة الأعمال الرقمية والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا. تهدف هذه الاستثمارات إلى تعزيز مكانة المملكة كأبرز اقتصاد رقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

برعاية ليب 23 استثمارات تقنية

وخلال اليوم الأول للمؤتمر الذي سيستمر حتى الخميس المقبل، أعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات م. أعلن ذلك عبد الله السواحة . وأكد أن الاستثمارات وعمليات الإطلاق شملت استثمار مايكروسوفت بقيمة 2.1 مليار دولار في سحابة عالمية فائقة الاتساع في المملكة، بالإضافة إلى استثمار أوراكل بقيمة 2.1 مليار دولار. وسيستمر المؤتمر حتى الخميس المقبل.

1.5 مليار دولار لتوسيع أعمالها من خلال إنشاء عدد من المناطق السحابية الجديدة في المملكة. هذا بالإضافة إلى استثمار ” هواوي ” في العروض السحابية في المملكة بمبلغ 400 مليون دولار، وإنشاء منطقة سحابية لخدمات ” زووم ” بالشراكة مع “أرامكو” باستثمارات 434 مليون دولار.

كلا هذين الاستثمارين يضافان إلى الاستثمارات العالمية والمحلية. 4.5 مليار دولار موزعة بين عدة فئات مختلفة.

بالإضافة إلى إطلاق “WEO Technology” و “Camel Lab”، تطبيق “Hektar”، وهو عبارة عن منصة تواصل اجتماعي متعددة المحتويات، وإطلاق شركة “Hektar”، الإعلانات التي صدرت خلال اليوم الأول من وتضمن المؤتمر إعلان “ميتا” عن افتتاح أول أكاديمية ميتافرس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومقرها السعودية. كما أعلنت “ميتا” عن افتتاح أول أكاديمية ميتافرس في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لبرنامج “مينا كوميونيكيشنز” و “stc” برنامج “بيم”، الذي يوفر رسائل فورية ومحادثات هاتفية وفيديو عالية الجودة والعديد من الإمكانات التجارية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.