الداخلية: ترحيل أكثر من آلاف مخالف في أسبوع

Yaman
اخبار السعودية
Yaman6 نوفمبر 2021آخر تحديث : السبت 6 نوفمبر 2021 - 2:07 مساءً
الداخلية: ترحيل أكثر من آلاف مخالف في أسبوع

تمكنت الحملات الميدانية المشتركة الخاصة لضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، في أنحاء البلاد كافة، خلال الفترة من 28 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر عن ضبط نحو 15,399 مخالفاً، منهم 7292 للإقامة، و6373 لأمن الحدود، حيث قدر عدد الذين ضُبطوا خلال محاولة عبور الحدود للمملكة 278 فردا.

وأسفرت هذه الحملات أيضا، عن ضبط 18 فردا حاولوا عبور الحدود إلى خارج السعودية، بينما ضُبط 17 شخصا تورطا في نقل وإيواء وتشغيل المخالفين، كما بلغ عدد الذين يخضعون لإجراءات تنفيذ الأنظمة 88,029 وافدًا، من بينهم  9342 امرأة، وترحيل أكثر من 10 آلاف مخالف.

وشددت وزارة الداخلية، على أن أي شخص يقوم بتسهيل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو يقوم بنقلهم إلى الداخل أو يتيح لهم المأوى أو يقوم بتقديم أي مساعدة أو خدمة سيكون معرضا لعقوبات قد تصل إلى الحبس 15 عاما، وغرامة مالية تبلغ مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن الذي يستخدم في الإيواء، كما سيكون معرضا أيضا للتشهير، مؤكدةً أن هذا النوع من الجرائم يعتبر من الجرائم الكبيرة التي توجب التوقيف، كما أنها جريمة مخلة بالشرف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.