النائب العام: “رؤية 2030” سر التطور القضائي السعودي

Yaman
اخبار السعودية
Yaman9 نوفمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 - 5:56 مساءً
النائب العام: “رؤية 2030” سر التطور القضائي السعودي

قال النائب العام السعودي الشيخ سعود المعجب، إن المملكة تشهد تطورا كبيرًا بسبب تبعات رؤية 2030، التي أولت كل الأجهزة القضائية اهتماما كبيرًا من أجل تحقيق أكبر قدر من الكفاءة القضائية، والعمل على حوكمة أنظمتها القانونية، مشيرًا إلى أن العالم يمر بفترات عصيبة بسبب ظهور أنمطار إجرامية عابرة للبلدان.

وأضاف النائب العام في كلمة بمؤتمر دور أجهزة النيابة العامة والادعاء العام في مكافحة الجريمة، في العاصمة المصرية، القاهرة، أن الأنماط الجديدة للجريمة تتخطى الحدود الإقليمية الجنائية مثل الإرهاب وغسل الأموال، والاتجار وتهريب البشر، مشددًا على ضرورة التكاتف للحد من خطورتها، وبخاصة أنها تتسم بتعدد الأطراف في مختلف البلدان، ما يمثل تهديديًا حقيقيًا للسلم الاجتماعي والأمن الاقتصادي.
وأضاف المعجب، أن تلك التحديات تتزامن مع زيادة الخطورة الإجرامية لانتشار هذه النماذج الإجرامية الدولية، وهو ما يمثل عبئًا كبيرًا على مؤسسات المجتمع الدولي، ويحملها مسؤوليات كبيرة لكي يضطلع بدور حاسم وينفذ خطوات ناجزة من أجل مكافحتها وتقليل فرص تطورها وانتشارها وهو ما جعل المملكة تدخل في شراكاتا ومبادرات وصكوك دولية كانت النواة لتوحيد الجهود في مكافحة هذه الأنشطة الإجرامية.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.