19 نوفمبر سيشهد الكسوف الجزئي الأكبر للقمر في القرن الـ21

Yaman
اخبار منوعة
Yaman7 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأحد 7 نوفمبر 2021 - 3:53 مساءً
19 نوفمبر سيشهد الكسوف الجزئي الأكبر للقمر في القرن الـ21

تصدر خسوف القمر في القرن الحادي والعشرين محركات البحث على «جوجل»، إذ تعتبر هذه الظاهرة، من أجمل الظواهر الطبيعية والفلكية الرائعة التي يرغب الجميع في متابعتها عن كثب، وذكر موقع sciencetimes، أن العام الحالي شهد خسوف القمر الجزئي أكثر من مرة، وسط ترقب كبير لأطول خسوف في هذا القرن.

وذكرت وكالة ناسا، أن 19 نوفمبر القادم، سيشهد خسوفًا جزئيًا لمدة 3 ساعات و28 دقيقة، حيث يمكن متابعة هذا الحدث من الساحل الشرقي والغربي لأمريكا بالعين المجردة دون استعمال أي تلسكوب أو نظارة مكبرة، ويمكن مشاهدتها أيضا في الأمريكتين وشرق آسيا وأستراليا والمحيط الهادئ، وذكرت الوكالة الأمريكية أن اكتمال القمر لشهر نوفمبر يعرف باسم “قمر الصقيع”، سيكون مصحوبا بخسوف جزئي للقمر.

وجرى تسمية هذه الظاهرة بالصقيع، بسببب الصقيع الذي يحدث بعد اشهر فصل الخريف، وستحدث ظاهرة الخسوف الكامل للقمر في 16 مايو  المقبل، وسيشهد 2022 خسوفين فقط للقمر؛ إذ يسافر بعيدًا عن الأرض بحوالي 1.6 بوصة كل سنة، لهذا فإن خسوف القمر أقل حدوثا، وفقا لما ذكر موقع Inverse المتخصص في أخبار الفلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.