تعاون مشترك Modus وUSAID في مصر لتمويل الشركات الناشئة

soma
اخبار التقنية
soma22 نوفمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 - 4:54 مساءً
تعاون مشترك Modus وUSAID في مصر لتمويل الشركات الناشئة

تعاون مشترك Modus وUSAID في مدينة نيويورك، دخلت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في شراكة مع Modus، وهي منصة لتمويل وبناء الشركات الناشئة مقرها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتتألف من صناديق رأس المال الاستثماري وبناة الشركات الناشئة، لإطلاق MV Builder II- Venture Builder في مصر. ستعمل هذه المنصة على بناء ودعم الشركات الناشئة التي تعزز الإدماج الرقمي لنساء الأمة والسكان الأكثر استحقاقا.

تعاون مشترك Modus وUSAID

سيعمل Venture Builder على تعزيز النظام البيئي لريادة الأعمال المصري المحلي من خلال تقديم الدعم التشغيلي والفني المطلوب لتنمية الشركات من مرحلة الفكرة إلى منتج جاهز للسوق، جاهز للتمويل المؤسسي، من خلال الشراكة بين Modus والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. نظرًا لأن MV Builder II محايد في القطاع، فإنه سيركز على الشركات التي تدعم الشمول المالي ومحو الأمية الرقمية والمساواة في الوصول إلى الرعاية الصحية والتعليم. كما ستعمل على سد الفجوة الرقمية بين الجنسين في مصر.

Modus

بالتعاون مع Modus، يدعم برنامج USAID MV Builder II تطوير أنظمة بيئية رقمية قوية وآمنة في الاقتصادات الناشئة من خلال استخدام برنامج التمويل المختلط المعروف باسم Digital Invest. تهدف هذه المبادرة إلى جمع التمويل الخاص للربط الرقمي والخدمات المالية. مشروع شراكة الاتصال الرقمي والأمن السيبراني والشراكة من أجل البنية التحتية العالمية والاستثمار (PGII)، الاستثمار الرقمي (DCCP).

أكثر من ثلثي سكان مصر البالغ عددهم أكثر من 100 مليون نسمة، والذين يتألفون إلى حد كبير من الشباب والمتعلمين والمتمرسين من الناحية التكنولوجية.

ومع ذلك يفتقرون إلى إمكانية الوصول إلى الخدمات المصرفية. من خلال دعم وتطوير أعمال التكنولوجيا المالية وغيرها من المؤسسات التي تدعم التكنولوجيا.

والتي تقدم منتجات وخدمات آمنة وشاملة لخلق فرص دخل جديدة لأكثر النساء والمجتمعات استحقاقًا في البلاد.

تساعد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في سد هذه الفجوة من خلال الاستثمار الرقمي. من أجل إنشاء شركات تقنية قابلة للتطوير بنجاح.

وسيجمع هذا التحالف بين المساعدة الفنية للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومعرفة مودوس بالسوق والخبرة المالية وتجربة تطوير المشروع التي أثبتت جدواها.

Abu Venture Builder

منذ تأسيس أول شركة مصرية لبناء المشاريع في عام 2019، والتي تخرجت ثماني شركات ناشئة وشهدت العديد من الأعمال اللاحقة في استثمارات ناجحة طويلة الأجل، توسعت Modus بسرعة.

ازداد حجم برنامج Abu Venture Builder الخاص ب The Venture Platform، والذي تم تقديمه العام الماضي بالتعاون مع مبادلة Hub71 (Ventures Lab)، نتيجة لشعبيته وقدرته على توفير التمويل لرواد الأعمال الذين يستثمرون قبل اختتام البرنامج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.