الهند في صدارة سوق الساعات الذكية وانتعاشة بنسبة 30%

soma
اخبار التقنية
soma30 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 7:43 مساءً
الهند في صدارة سوق الساعات الذكية وانتعاشة بنسبة 30%

سوق الساعات الذكية توصلت شركة Counterpoint، وهي شركة معروفة بأبحاثها حول الجانب التسويقي للتكنولوجيا، إلى تقدير جديد لعدد الساعات الذكية التي سيتم شحنها في جميع أنحاء العالم خلال الربع الثالث من عام 2022.

الهند في صدارة سوق الساعات الذكية وانتعاشة بنسبة 30%

وفقًا للمسح، توسع سوق الساعات الذكية في جميع أنحاء العالم بأكثر من ثلاثين بالمائة على أساس سنوي منذ بداية عام 2022.

ومع معدل نمو سنوي يزيد عن 171 ٪، تجاوزت الهند بالفعل جميع البلدان الأخرى لتصبح أكبر سوق للساعات الذكية في العالم بأسره. جاء هذا بمثابة مفاجأة لك، أليس كذلك؟

أدى التحليل إلى تصنيف الساعات الذكية إلى فئتين متميزتين: الساعات الذكية القياسية والساعات الذكية بنظام التشغيل عالي المستوى (HLOS).

يشار إلى الساعات المتطورة ذات نظام التشغيل المتقدم والقدرة على تشغيل التطبيقات التي طورتها جهات خارجية باسم “HLOS smartwatches” في هذا السياق. من ناحية أخرى، الساعات الذكية الأساسية هي ساعات ذكية تستهدف المستهلكين بميزانية محدودة وتأتي مزودة بنظام تشغيل خفيف الوزن.

Apple هي الشركة الرائدة عالميًا في فئة ساعات HLOS، بحصة سوقية تزيد عن 50 بالمائة ومعدل نمو 48 بالمائة على أساس سنوي. تشمل الشركات المصنعة الأخرى في هذه الفئة Samsung و Huawei و Garmin و Amazfit.

كانت سلسلة Galaxy Watch 5 مساهماً رئيسياً في نمو Samsung الفصلي بنسبة 62٪ مقارنة بالعام السابق. على الرغم من ذلك، تمكنت Samsung من زيادة شحناتها بنسبة 6٪ فقط مقارنة بالعام السابق، وانخفضت حصتها في السوق في الهند إلى أقل من 3٪.

عندما يتعلق الأمر بالشركات التي تمتلك الحصة السوقية الأكبر في فئة الساعات الذكية الأساسية، فإن Noise في الصدارة بحوالي 25٪ من حصة السوق، يليها Fire- boltt بنسبة 24٪، و boAT بنسبة 16٪، و Xiaomi بنسبة 4.2٪، وهواوي بنسبة 3.2٪.

صعدت شركة هندية تدعى Noise إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي للساعات الذكية، متخلفة فقط عن Apple و Samsung. فقد ارتفعت بنسبة ملحوظة بلغت 218٪ مقارنة بالعام السابق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.