مبادرة دوّر جهازك تنطلق تحت رعاية هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية

soma
اخبار التقنية
soma14 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 14 ديسمبر 2022 - 8:15 مساءً
مبادرة دوّر جهازك تنطلق تحت رعاية هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية

هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية اليوم، أطلقت هيئة الاتصالات والفضاء والتكنولوجيا في المملكة العربية السعودية المرحلة الثانية من مشروع “تدوير أداتك” لإعادة تدوير الأجهزة الفردية.

وتهدف المبادرة التي ستستمر حتى نهاية يناير 2023، إلى تحقيق الاستدامة البيئية، وتقليل الانبعاثات والنفايات الإلكترونية. وتقليل الهدر المالي من خلال إعادة تدوير الأجهزة، فضلاً عن تعزيز المسؤولية الاجتماعية وقيم التضامن للسماح للأسر المحتاجة بالوصول التقني.

هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية

وأشارت الهيئة إلى أنها أنشأت موقعًا إِلِكْتِرُونِيًّا يشرح عملية تسليم الأجهزة وأنواع الأجهزة المختلفة التي تقبلها.

بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة والهواتف الثابتة والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة المودم والطابعات.

كما أشارت الهيئة إلى أن إعادة التدوير لها مساران. مع التأكيد على محو جميع بياناتهم، مما يمنع أي إمكانية لاسترجاع البيانات أو استخدامها.

فإن المسار الأول يختص بإتلاف أجهزة الكمبيوتر والتبرع بعائدات المواد الأولية الناتجة عنها، أو إصلاحها والتبرع بها للأسر المحتاجة.

ويؤكد المسار الآخر على حرص الشركة على حماية خصوصية المستخدمين والحفاظ على بياناتهم من خلال التأكيد على أن الأجهزة المتبقية سيتم إتلافها بالطرق الموصوفة وتحويلها إلى مواد أولية والتبرع بعائداتها للأسر المستحقة.

مبادرة دوّر جهازك

يذكر أن هيئة الاتصالات والفضاء والتكنولوجيا، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمركز الوطني.

لإدارة النفايات “موان” والقطاع الخاص، بدأت في 19 سبتمبر المرحلة الأولى التي تستهدف قطاع الأعمال 2022 وستستمر حتى نهاية يناير 2023.

في محاولة لتقليل الفاقد من الأجهزة، وخفض تكاليف المواد الخام المستقبلية، وحماية الموارد الطبيعية للمملكة.

وتحقيق الاستدامة تماشياً مع مبدأ الاقتصاد الدائري، تبرعت الهيئة بأكثر من 36000 جهاز حتى الآن، بقيمة حوالي مليون ريال سعودي.

ويأتي ذلك استمراراً لجهود الهيئة للنهوض بأهداف التنمية المستدامة وزيادة المسؤولية الاجتماعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.