كيف تستفد من أجهزتك الإلكترونية القديمة إليك الحل

soma
اخبار التقنية
soma26 ديسمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 26 ديسمبر 2022 - 6:53 مساءً
كيف تستفد من أجهزتك الإلكترونية القديمة إليك الحل

كيف تستفد من أجهزتك الإلكترونية القديمة يفكر بعض الأشخاص كثيرًا في مسألة ما يجب عليهم فعله بأجهزتهم الإلكترونية القديمة، بينما توصل آخرون سريعًا إلى استنتاج مفاده أنه يجب عليهم التخلص منها.

كيف تستفد من أجهزتك الإلكترونية القديمة إليك الحل

وفقًا لمقال نُشر في صحيفة “لوموند” اليومية الفرنسية، هناك العديد من الطرق المختلفة للتخلص من الأدوات الإلكترونية القديمة، بغض النظر عما إذا كانت هواتف أو أجهزة كمبيوتر أو أجهزة ألعاب.

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت أنه “ولكن إذا قررت التخلي عنها، فيجب عليك التأكد من أنها لم تعد تتضمن بياناتك الشخصية، وبالتالي يوصى بإفراغ الذاكرة قبل التخلص منها”.

ما هي بعض الاستخدامات الممكنة للأجهزة الإلكترونية المؤرخة؟

يجب عليك تحديد هذا الخيار فقط إذا كان جهازك في حالة جيدة ويحتفظ ببعض القيمة بمرور الوقت. هناك عدد كبير من مواقع الويب التي تقدم معلومات يتم تحديثها باستمرار حول هذا الموضوع. هناك كيانات في دول معينة يشار إليها باسم “الوسطاء التجاريون”، وتتمثل مهمتهم في شراء أجهزتك الإلكترونية بقصد إعادة بيعها في وقت لاحق.

الاستبدال: يمكنك استبدال جهازك القديم بآخر بنفس القيمة أو بائتمان لشراء جهاز جديد بقيمة أعلى، بشرط أن تدفع الفرق بين السعرين.

مُنحت: هذا هو الخيار الأفضل والأسهل، نظرًا لأن كل ما عليك فعله هو إلقاء نظرة سريعة والعثور على الشخص الذي يمكن أن يستفيد أكثر من امتلاك هذا الجهاز القديم. بالإضافة إلى ذلك، هناك مواقع ويب يمكنك من خلالها التخلي عن إلكترونياتك القديمة لإكمال الغرباء.

إعادة التدوير: على الرغم من أن عملية إعادة التدوير باهظة الثمن وتستهلك الكثير من الطاقة، إلا أنها ذات أهمية كبيرة لأنها تهدف إلى تفكيك وإزالة المكونات الخطرة، مما يساهم في مكافحة التلوث البيئي. إعادة التدوير مهمة لأنها تهدف إلى تفكيك وإزالة هذه المكونات. لا يُنصح بشدة بإعادة تدوير القطع الصغيرة من المخلفات الإلكترونية، مثل سماعات الرأس وفأرة الكمبيوتر.

يعد حرقه علاجًا لا يُقترح عادةً لأن العملية تؤدي إلى إطلاق غازات ملوثة ضارة بالبيئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.