اخيرا بعد طول انتظار كشف سر الدقة العالية في كاميرات أيفون

soma
اخبار التقنية
soma14 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 14 ديسمبر 2022 - 8:12 مساءً
اخيرا بعد طول انتظار كشف سر الدقة العالية في كاميرات أيفون

سر الدقة العالية في كاميرات أيفون اعترف تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، بأن العملاق التكنولوجي الأمريكي لديه علاقة طويلة الأمد مع شركة “سوني” اليابانية، والتي تسمح باستخدام مستشعرات التصوير من “سوني” في أجهزة iPhone.

سر الدقة العالية في كاميرات أيفون

في تغريدة، شكر Cook الرئيس التنفيذي لشركة Sony Kenshiro Yoshida وأضاف قائلاً: “لقد تعاونا مع (Sony) لأكثر من عقد لبناء مستشعرات الكاميرا الرائدة في العالم لأجهزة iPhone.

علاوة على ذلك، تحافظ” آبل “على مستوى عالٍ من السرية فيما يتعلق بمكونات الأجهزة المحددة المستخدمة في إنشاء” iPhone “، وبالتالي فإن ادعاء كوك الصريح بأن الشركة كانت تستخدم مستشعرات الصور من” سوني “لأكثر من عشر سنوات كان جديرًا بالملاحظة.

بدلاً من سرد الأجزاء الدقيقة المستخدمة في الكاميرا، يسرد موقع ويب Apple في كثير من الأحيان التفاصيل الفنية لكل كاميرا iPhone، مثل الدقة والفتحة ومجال الرؤية.

كاميرا iPhone

ذكرت صحيفة” وول ستريت جورنال “الأمريكية في عام 2015 أن” آبل “كانت تستخدم جهازي استشعار من سوني.

لكن العديد من القصص والإشاعات على مر السنين أشارت إلى أن الشركة استخدمت أجهزة سوني. قامت شركة Sony بتضمين مكونات بأرقام طراز Sony معينة في iPhone 6.

وقد أثبت تفكيك iFixit لأحد هواتف Apple ذلك.  ووفقًا ل Nikkei Asia، فإن Sony هي الشركة الرائدة في مجال مستشعرات الصور.

حيث تمتلك 44٪ من حصة السوق من مستشعرات الصور CMOS اعتبارًا من عام 2021. تمتلك Samsung حصة في السوق تبلغ 18.5٪، مما يجعلها ثاني أكبر شركة.

تشير زيارة Tim Cook إلى مصنع Sony إلى أن شراكة الشركتين ستستمر لبعض الوقت في المستقبل، وقدمت مقالة حديثة من Nikkei Asia بعض التفاصيل حول المشاريع المشتركة التي تعمل الشركتان عليها لطرازات iPhone القادمة.

أدى إنشاء” سوني “، وهو مستشعر صورة جديد يستخدم بنية جديدة لأشباه الموصلات لالتقاط المزيد من الضوء وتقليل التعرض الزائد أو المنخفض، إلى إثارة نقاش بين الأفراد المهتمين بالتكنولوجيا.

على الرغم من أنه من المتوقع استخدام المستشعر الجديد في طرازات iPhone القادمة من Apple، إلا أنه سيتم بيعه أيضًا إلى شركات تصنيع الهواتف الذكية الأخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.