عبر جوجل كيفية ترجمة النص في أي صورة

soma
اخبار التقنية
soma14 مارس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 14 مارس 2023 - 7:12 مساءً
عبر جوجل كيفية ترجمة النص في أي صورة

كيفية ترجمة النص في أي صورة لنفترض أن لديك صورة على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف مع نص مكتوب فيه وتحتاج إلى ترجمته. قد تكون صورة لافتة تحتوي على إرشادات أو توجيهات لا تفهمها لأنك لا تتحدث اللغة، أو قد تكون لقطة شاشة لمقال في هاتفك تريد ترجمته. مهما كان، يمكنك استخدام قسم الصور الجديد في ترجمة Google عبر الويب لترجمة النص في أي صورة عبر أي جهاز.

كيفية ترجمة النص في أي صورة

أطلقت Google مؤخرا ميزة جديدة في إصدار الويب من خدمة الترجمة (Google Translate) التي تتيح للمستخدمين بسهولة ترجمة النصوص في الصور، وتعتمد الميزة الجديدة على AR Translate (ترجمة الواقع المعزز)، وهي نفس التقنية المستخدمة في (Google Lens) متوفر على الهواتف الذكية.

 أهم ميزات الترجمة الجديدة من Google

أفضل ميزة في أحدث إصدار من Google Translate، سواء كان إصدار الويب أو تطبيق (Google Translate) المتاح على الهواتف الذكية، هو أن الخدمة تستبدل النص القديم بالكامل بالنص المترجم باستخدام نفس التقنية المستخدمة في هواتف Pixel (ميزة Magic Eraser). كما يسمح لك بتنزيل الصورة المترجمة بدلا من مجرد الترجمة النصية، كما كان متاحا سابقا في تطبيق Google Translate.

  • يمكنك أيضا ترجمة النص الموجود في الصورة إلى إحدى اللغات ال 132 المدعومة. من المهم أن نلاحظ، مع ذلك، أنه كلما كان النص أوضح، كانت النتائج أفضل.
  • ثانيا، باستخدام إصدار الويب، يمكنك ترجمة النص في أي صورة:
  • على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قم بتشغيل أي متصفح ويب.
  • انتقل إلى الترجمة من Google (https:// translate. google. com).
  • انقر فوق علامة التبويب الصور، التي تظهر بين علامتي النص والمستندات في الزاوية العلوية اليمنى.

إذا كنت تعرف لغة النص في الصورة، فحددها، بالإضافة إلى اللغة التي تريد الترجمة إليها، من شريط أسماء اللغات الذي يظهر أسفل علامات التبويب. إذا كنت لا تعرف اللغة، فحدد خيار Detect Language، وستحدد خدمة الترجمة تلقائيا لغة النص، وبعد ذلك يمكنك تحديد اللغة التي تريد الترجمة إليها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.