اكتمال صفقة الاستحواذ تحت رعاية صندوق الاستثمارات العامة

soma
اقتصاد وتجارة
soma12 فبراير 2023آخر تحديث : الأحد 12 فبراير 2023 - 6:55 مساءً
اكتمال صفقة الاستحواذ تحت رعاية صندوق الاستثمارات العامة

اكتمال صفقة الاستحواذ أكمل صندوق الاستثمارات العامة (“الصندوق”) عملية الاستحواذ على 30٪ من الشركة السعودية لتبريد المناطق (“تبريد السعودية”)، المزود الرائد لتبريد المناطق الذي يقدم حلول تبريد مستدامة لبعض أكبر المشاريع في المملكة. سيساعد هذا الاستثمار الصندوق على إنشاء مرافق خدمات محلية ومؤسسات منخفضة الكربون.

اكتمال صفقة الاستحواذ

تستخدم “تبريد السعودية” مرافق تبريد مركزية مبتكرة لتوفير بدائل موفرة للطاقة ومنخفضة التكلفة لمكيفات الهواء العادية.

تعمل أنظمة تبريد المناطق على توفير الموارد الطبيعية وتقليل انبعاثات الاحتباس الحراري، مما يجعلها واحدة من أكثر البدائل كفاءة في استخدام الطاقة.

تقوم شركة تبريد السعودية بتنفيذ وإدارة مشاريع لمحطات التبريد المركزي بطاقة إجمالية تبلغ 779 ألف طن من التبريد مع كبرى الشركات والمؤسسات الإستراتيجية في المملكة، بما في ذلك شركة أرامكو السعودية في الظهران بالمنطقة الشرقية، ومحطة تبريد المناطق لمشروع جبل عمر في المنطقة الشرقية.

ومشروع تبريد المناطق لمطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومحطة التبريد المركزية لمطار الملك فهد الدولي. عملت الشركة في مشروع محطة تبريد المناطق ضمن مشروع البحر الأحمر، وهو أمر بالغ الأهمية لرؤية المملكة 2030، بالإضافة إلى العديد من المشاريع الحكومية والتجارية التي تدعم التنمية المستدامة في المملكة.

قال يزيد الحميد، نائب المحافظ ورئيس دائرة الاستثمارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “إن استثمارنا في شركة تبريد السعودية سيدعم استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة التي تهدف إلى تحقيق التنويع الاقتصادي، لا سيما مع النمو المتوقع في سوق تبريد”…

صندوق الاستثمارات العامة

وقال: “يتماشى هذا الاستثمار أيضًا مع هدف صندوق الاستثمارات العامة الرامي إلى تمكين وتنمية الصناعات الواعدة في المملكة والمساعدة في انتقال صناعة الطاقة إلى مصادر مستدامة وأكثر كفاءة”.

وقال السيد محمد أبو نيان، رئيس مجلس إدارة شركة تبريد السعودية: “إن إضافة صندوق الاستثمارات العامة كأحد المساهمين الأساسيين لدينا سيعزز مكانتنا الريادية في المملكة.

انضمام شركتنا إلى صندوق الاستثمارات العامة سيعزز أدائنا المالي ومصداقيتنا” سيساعدنا ذلك في دعم أهداف التحول في مجال الطاقة والاستدامة في المملكة.

نحن نقدم تقنيات تبريد المناطق المتطورة والموفرة للطاقة لمساعدة الصندوق على تشجيع النمو الحضري في المملكة… ”

يستثمر صندوق الاستثمارات العامة في مشاريع السيارات الكهربائية والطاقة الشمسية لتوليد 70٪ من طاقة إنتاج الطاقة المتجددة في المملكة بحلول عام 2030.

وتعد أكوا باور ويدير استثمارات في مجال الطاقة المتجددة. الطاقة الشمسية ومشروع الشعيبة للطاقة الشمسية والسيارات الكهربائية من خلال الاستثمار في شركة Lucid Motors و Sir و” E1 Series “للسباقات البحرية الكهربائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.