برعاية ولي العهد إطلاق شركة تطوير المربع الجديد

soma
اقتصاد وتجارة
soma16 فبراير 2023آخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2023 - 7:12 مساءً
برعاية ولي العهد إطلاق شركة تطوير المربع الجديد

إطلاق شركة تطوير المربع الجديد أعلن الله حفظ الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة شركة نيو سكوير للتطوير اليوم عن إطلاق شركة نيو سكوير للتطوير بهدف تطوير أكبر شركة حديثة في العالم. وسط مدينة الرياض، مما يساهم في تطوير مستقبل العاصمة بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030.

إطلاق شركة تطوير المربع الجديد

وستستند تصاميم مشروع سكوير الجديد على تطبيق معايير الاستدامة ورفع مستوى جودة الحياة. مثل توفير مساحات خضراء ومسارات للمشي وتعزيز المفاهيم الصحية والرياضية والأنشطة المجتمعية. يعد متحفًا مبتكرًا وجامعة متخصصة في التكنولوجيا والتصميم ومسرحًا متكاملًا متعدد الاستخدامات وأكثر من 80 منطقة للعروض الحية والترفيه جزءًا من المشروع.

يقع المشروع شمال غرب مدينة الرياض عند تقاطع طريق الملك سلمان مع طريق الملك خالد، على مساحة تزيد عن 19 كيلو مترًا مربعًا، بمساحة أرضية تزيد عن 25 مليون متر مربع وبطاقة استيعابية لمئات الآلاف من السكان. سيوفر المشروع 104 آلاف وحدة سكنية و 9 آلاف وحدة ضيافة. ومساحات تجارية تمتد على 980 ألف متر مربع. بالإضافة إلى 1.4 مليون متر مربع من المساحات المكتبية. و 620 ألف متر مربع للمرافق الترفيهية، و 1.8 مليون متر مربع للمرافق المجتمعية.

بالإضافة إلى النقل الداخلي، سيوفر مشروع سكوير الجديد تجربة فريدة من نوعها للعيش والعمل والترفيه في غضون 15 دقيقة سيرًا على الأقدام. يبعد المطار حوالي 20 دقيقة بالسيارة.

ستعمل شركة تطوير سكوير الجديدة على إنشاء أيقونة “المكعب” لتجسيد رمز حضاري عالمي لمدينة الرياض. والذي سيشمل أحدث التقنيات المبتكرة والميزات الأولى من نوعها. حيث سيصبح من أكبر معالم العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 400 متر وعرضه 400 متر. يبلغ طوله 400 متر. ويساعد الشكل الهندسي المميز للمكعب على توفير المساحة اللازمة لتفاصيل وتقنيات المشروع.

الواجهة الخارجية للمكعب ستكون مستوحاة من شخصية نجد الحديثة في تصميمها، وستكون بمثابة لوحة عرض فنية إبداعية، بينما سيوفر التصميم الداخلي تجربة استثنائية من خلال التقنيات الرقمية والافتراضية.

وكذلك أحدث تقنيات التصوير الهولوغرافي، في بالإضافة إلى برج سيتم تصميمه بطريقة مميزة وفريدة من نوعها.

وتبلغ مساحة المكعب أكثر من (مليوني) متر مربع وسيضم العديد من العلامات التجارية والمعالم الثقافية ونقاط الاهتمام للضيوف والزوار.  بالإضافة إلى الفنادق والوحدات السكنية ومساحات المكاتب التجارية والمرافق الترفيهية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.