iHerb وCJ Logistics في الرياض 1444

soma
اقتصاد وتجارة
soma10 مايو 2023آخر تحديث : الأربعاء 10 مايو 2023 - 6:37 مساءً
iHerb وCJ Logistics في الرياض 1444

iHerb وCJ Logistics في الرياض أعلنت شركة “iHerb” الأمريكية المتخصصة في منتجات الصحة والعناية، وشركة “CJ Logistics” الكورية العالمية للحلول اللوجستية، عن اختيار الرياض كمركز لعملياتهما في الشرق الأوسط وأفريقيا. وجاء هذا الاختيار لتلبية الطلب المتنامي من المستهلكين في هذه المنطقة، إلى جانب جاذبية بيئة الأعمال في المملكة.

iHerb وCJ Logistics في الرياض

وقعت الشركتان اتفاقية لمدة 8 أعوام، تتضمن توفير شركة “CJ Logistics” لمستهلكي الشرق الأوسط وأفريقيا منتجات “iHerb” الشهيرة، من خلال مركز توزيعها العالمي (GDC)، الذي يتخصص في التجارة الإلكترونية، ويقع في المنطقة الخاصة اللوجستية المتكاملة بالرياض، والذي سيكون بأحدث التقنيات وبمساحة تبلغ 18 ألف متر مربع، وبسعة إنتاجية يومية تبلغ 15 ألف شحنة، لربط النطاق الجغرافي المتمثل بالشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا.

وفي حضور معالي وزير التجارة ورئيس مجلس التجارة الإلكترونية الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، والسفير الكوري لدى المملكة بارك جون يونج، والرئيس التنفيذي لشركة “CJ Logistics” كانغ سين-هو، والرئيس التنفيذي للعمليات في شركة “iHerb” ميري تشانغ، تم تسليم ترخيص ممارسة أعمالها التجارية في المملكة لشركة “CJ Logistics”، من قبل معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج.

الرياض بيت الاقتصاد

تم الإعلان عن توقيع اتفاقية بين شركة اللوجستية العالمية الكورية والمنطقة اللوجستية المتكاملة في المملكة العربية السعودية، وذلك لتأسيس مركز جديد للخدمات اللوجستية المتعلقة بالتجارة الإلكترونية. وأكد الدكتور القصبي على أن هذا الاستثمار يعكس الاهتمام المتزايد بالفرص الواعدة المتاحة في المملكة، وخاصة في مجال التجارة الإلكترونية التي تعد من أسرع القطاعات نمواً في المملكة.

وأوضح الدكتور القصبي أن مجلس التجارة الإلكترونية في المملكة يلعب دورًا هامًا في تعزيز التعاون بين القطاعين الخاص والحكومي، وتحفيز الإنجازات والمبادرات الجديدة. كما أشار رئيس الهيئة العامة للطيران المدني إلى أن المنطقة اللوجستية المتكاملة تعكس إنجازات الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران وتؤكد مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.

من جهته، أشار الرئيس التنفيذي للشركة الكورية إلى أن سوق التجارة الإلكترونية في السعودية يعتبر من أسرع الأسواق نموًا في العالم، وسوف توظف الشركة كل التقنيات الحديثة لتحسين الخدمات اللوجستية في المنطقة الجديدة. ويمتاز المركز بإجراءات نظامية تسهل عملية جذب الاستثمارات الأجنبية، حيث يسمح للمستثمرين بتأسيس شركات وتملكها بنسبة 100%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.