وكالة الطاقة الدولية تتوقع اعتلاء الولايات المتحدة لصدارة الانتاج العالمي من الغاز المسال بحلول 2024

omar
اقتصاد وتجارة
omar17 يوليو 2019آخر تحديث : الأربعاء 17 يوليو 2019 - 10:39 مساءً
وكالة الطاقة الدولية تتوقع اعتلاء الولايات المتحدة لصدارة الانتاج العالمي من الغاز المسال بحلول 2024

كشفت وكالة الطاقة الدولية عن توقعاتها حيال أسواق الغاز الطبيعي المسال خلال السنوات القادمة، حيث أشارت وكالة الطاقة الدولية إلى تربع الولايات المتحدة الامريكية على صدارة دول العالم المنتجة للغاز المسال، خلال السنوات الخمس القادمة، فيما ستكون الصين أكبر مستورد للغاز الطبيعي المسال على مستوى العالم.

وخلال فعالية حول الطاقة في مدينة نيويورك الأمريكية، والتي أقيمت أمس الثلاثاء، السادس عشر من يوليو / تموز، قال رئيس قسم أسواق الغاز والفحم والكهرباء في وكالة الطاقة الدولية، بيتر فريزر، أنه يتوقع بحلول عام 2024 أن تتجاوز صادرات الولايات المتحدة الأمريكية من الغاز الطبيعي المسال لمستوى 100 مليار متر مكعب، لتطيح بقطر وأستراليا من صدارة قائمة دول العالم المصدرة للغاز الطبيعي المسال.

كما أشار رئيس قسم الغاز والفحم والكهرباء في وكالة الطاقة الدولية إلى ان واردات الصين من الغاز الطبيعي المسال، ستتجاوز بحلول عام 2024 حاجز 100 مليار متر مكعب لتطيح باليابان من صدارة قائمة دول العالم المستورة للغاز الطبيعي المسال.

وأشارت توقعات وكالة الطاقة الدولية إلى نمو الطلب العالمي على الغاز الطبيعي المسال بنحو 4 % بشكل سنوي حتى عام 2024.

وكانت معدلات الطلب العالمية على الغاز الطبيعي المسال قد ارتفعت بشكل كبير خلال عام 2018، لتصل إلى 432 مليار متر مكعب، مدفوعة بارتفاع معدلات النمو في الصين، والسياسات البيئية الرامية إلى تقليل الاعتماد على الفحم في الاستخدامات الصناعية والمنزلية، بهدف تقليل الأثار البيئية الضارة الناتجة عن استخدام الفحم.

وبحسب توقعات وكالة الطاقة الدولية، فإن الولايات المتحدة الأمريكية ستعزز حصتها في الإنتاج العالمي من الغاز الطبيعي المسال في عام 2024، لتصل إلى 23 % من إجمالي الإنتاج العالمي، لتتربع على عرش دول العالم المنتجة للغاز الطبيعي المسال بإنتاج يبلغ أكثر من تريليون متر مكعب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.