تسوية بقيمة 237 مليون دولار لإنهاء أزمة طائرات 737 ماكس

Yaman
اقتصاد وتجارة
Yaman6 نوفمبر 2021آخر تحديث : السبت 6 نوفمبر 2021 - 2:55 مساءً
تسوية بقيمة 237 مليون دولار لإنهاء أزمة طائرات 737 ماكس

توصل الرئيسين الحالي والسابق لشركة بوينغ، إلى اتفاق مقترح قيمته 237.5 مليون دولار مع المساهمين من أجل إنهاء قضية تتعلق بمراقبة السلامة في طائرات 737 ماكس، حيث إنها منعت من التحقيق، رغم أنها حققت أفضل مبيعات للشركة خلال 20 شهرا، وستكون ملزمة بأن تقدم تقاريري علنية سنوية بشأن السلامة متعلقة بالتعديلات التي أجرتها.

ووفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية، فإنه جرى منع طائرات 737 من التحليق بسبب حادثي تحطم لطائرتين في عامي 2018 و2019 خلال 5 أشهر وهو ما أدى إلى مصرع 346 شخصا، بعدها عادت إلى الخدمة بعد إجراء الشركة تعديلات هامة فيما يتعلق بالبرمجيات والتدريب، إذ خسرت الشركة بسبب هذه الأزمة 20 مليار دولار.

وأكدت بوينغ، أن اتفاق التسوية الذي جرى إيداعه بمحكمة ديلاوير تشانسري أمس الجمعة، يقضي بانتخاب رئيس إضافي لمجلس الإدارة لديه خبرة في الطيران أو هندسة الطيران أو مراقبة سلامة المنتجات خلال 12 شهرًا على الأكثر، ووجود ما لا يقل عن 3 مديرين يتمتعون بالخبرة الكبيرة فيما يتعلق بالسلامة، وأن يوافق قاضي على الاتفاق لكي يكون ساريا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.