وزير الصناعة الإماراتي يدعو إلى ضخ استثمارات بـ600 مليار دولار في النفط والغاز سنويا

Yaman
اقتصاد وتجارة
Yaman16 نوفمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 - 11:52 صباحًا
وزير الصناعة الإماراتي يدعو إلى ضخ استثمارات بـ600 مليار دولار في النفط والغاز سنويا

قال الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية، إن مبادرة المملكة الخضراء تؤكد أهمية المساعي الحثيثة للبلاد فيما يتعلق بالتعامل مع قضية التغير المناخي التي أرقت العالم في السنوات الأخيرة، إذ قامت بإطلاق مبادرة أخرى وهي “الشرق الأوسط الأخضر”، وخصصت لهما تمويلا كبيرًا.

وأضاف وزير الطاقة السعودي خلال كلمته في مؤتمر في أبوظبي، أن المبادرتين تقومان بإبراز الذي تحقق السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي بغية تقليل الانبعاثات، مشددًا على أن المملكة حريصة على تجديد التزامها بأمن الطاقة العالمي عن طريق العمل في “أوبك” وتحالف “أوبك بلس”، إذ يجب العمل على تقليل الانبعاثات من أجل مراعاة مصالح الدول الفقيرة.

أما الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد أكد أن هناك حاجة إلى ضخ استثمارات ضخمة في النفط والغاز منخفض الكربون بما يزيد عن 600 مليار دولار سنويا حتى سنة 2030 من أجل مواكبة متطلبات خفض الانبعاثات الكربونية، كون الطاقة المتجددة هي أسرع مكون نموا في مزيج الطاقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.