لصحة الرئتين في الشتاء إليك قائمة أفضل الأطعمة الشتوية

soma
اخبار الصحة
soma7 يناير 2023آخر تحديث : السبت 7 يناير 2023 - 5:55 مساءً
لصحة الرئتين في الشتاء إليك قائمة أفضل الأطعمة الشتوية

قائمة أفضل الأطعمة الشتوية نظرًا لأن الرئتين تلعبان دورًا مهمًا في ضمان حصول الجسم على الأكسجين الذي يحتاجه لأداء وظائفه العديدة، لا سيما خلال الأشهر الباردة عندما تكون فيروسات الجهاز التنفسي أكثر انتشارًا، يوصي المهنيون الطبيون باستهلاك خمس فئات متميزة من الأطعمة والمشروبات. هذا مهم بشكل خاص خلال أشهر الشتاء.

قائمة أفضل الأطعمة الشتوية

قام الموقع الطبي المعروف باسم “Healthline” بتجميع قائمة بالوجبات والمشروبات التالية المفيدة لصحة الرئة، وهي كالتالي:

1- فلفل

يحتوي على نسبة عالية جدًا من فيتامين سي ويصنف من بين أفضل المصادر. بسبب خصائصه المضادة للأكسدة القوية، يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا في الوقاية من الالتهابات، وهو أمر مهم بشكل خاص للمدخنين.

2- التفاح

بسبب التركيز العالي لمضادات الأكسدة، وخاصة فيتامين C، الذي يحتويه التفاح، فإن تناولها بشكل منتظم قد يساعد في تحسين وظائف الرئة وقد يقلل أيضًا من فرصة الإصابة بالربو وسرطان الرئة.

3- اليقطين

الكاروتينات الموجودة في اليقطين، بما في ذلك البيتا كاروتين واللوتين والزياكسانثين، هي من بين العديد من المكونات النباتية التي تعزز وظيفة الرئة الصحية وتوجد في اليقطين.

4- الكركم

يحتوي الكركمين ، المكون النشط الأساسي للكركم، على العديد من الفوائد الصحية، ومن أبرزها قدرته على تحسين وظائف الرئة لدى المدخنين مع عدم وجود تأثير ملحوظ على وظائف الرئة لغير المدخنين.

5- شاي أخضر

نظرًا لأنه مليء بمضادات العدوى ومضادات الأكسدة، فإن شرب الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في الحفاظ على أنسجة الرئة من التندب والتليف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.