“التنظيف المتكرر” .. أعراض لشلل الأحبال الصوتية يجب أن تحذرها

Yaman
اخبار الصحة
Yaman12 نوفمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 12 نوفمبر 2021 - 7:22 مساءً
“التنظيف المتكرر” .. أعراض لشلل الأحبال الصوتية يجب أن تحذرها

يتعرض الإنسان إلى الإصابة بشلل الأحبال الصوتية بسبب تعطل نبضات العصب المتصل بالحنجرة معطلة، وهو ما يؤدي إلى التأثير في القدرة على الكلام، وفي بعض الأحيان تتدهور الحالة الصحية ويتأثر التنفس سلبًا، لأن الأحبال الصوتية لا تصدر الصوت فقط، لكنها تحمي مجرى الهواء، عن طريق منع دخول الطعام والشراب واللُّعاب إلى القصبة الهوائية، ما قد يتسبب في حدوث الاختناق.

ويعد تلف الأعصاب أثناء الجراحة من الأسباب المؤدية إلى الإصابة بشلل الأحبال الصوتية، وهناك أيضا العدوى الفيروسية بالإضافة إلى بعض الإصابات السرطان، وفي العادة يتضمن العلاج التدخل الجراحي، أو الجلسات العلاجية الصوتية.

وذكر أطباء ومتخصصون أن هناك أعراض كثيرة لشلل الأحبال الصوتية، التي هي عبارة عن نسيج عضلي على مدخل القصبة الهوائية، إصدار صوت يشبه صوت التنفس مصاحباً للصوت، وبحَّة الصوت، والتنفس الصاخب، وفقدان الطبقة الصوتية، والاختناق أو أثناء البلع، والاضطرار إلى أخذ النفس بشكل متكرر أثناء الحديث، والعجز عن التحدث بصوت عال، والسعال غير الفعال، والاضطرار إلى التنظيف الحلقي بشكل متكرر، وعند تكرار أي من هذه الاعراض بصفة مستمرة ينصح برؤية طبيب فورا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.