ما هي الوديعة الدولارية للسيارة رانج روفر موديل ٢٠١٩؟

soma
اخبار منوعة
soma30 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 7:48 مساءً
ما هي الوديعة الدولارية للسيارة رانج روفر موديل ٢٠١٩؟

لوديعة الدولارية للسيارة رانج روفر بالنسبة للمصريين الذين يعيشون في الخارج على وجه الخصوص، أصبح هدف امتلاك سيارة رينج روفر قريبًا جِدًّا من كونه حقيقة واقعة. ونتيجة لذلك، كان لديهم خيار شراء سيارة مستعملة دون شرط المالك الأول، كما أعفت المبادرة السيارات المملوكة للمصريين المقيمين بالخارج من أي ضرائب جمركية وضريبية سارية مقابل وديعة بالدولار. ما الذي سيأتي، كما تعلمون بشأن مبلغ رسوم إيداع سيارة رينج رور يلار 2019، فإن السداد مستحق.

ما هي الوديعة الدولارية للسيارة رانج روفر موديل ٢٠١٩؟

في تعميم صدر مؤخرًا، قيمت مصلحة الجمارك رسوم الإيداع بالدولار لسيارة رينج روفر فيلار 2019 لتقدر بمبلغ 122187 دولارًا، في حالة استلام السيارة مع جميع المدفوعات.

وفقًا لاتفاقية الشراكة الأوروبية، يجب دفع رسوم للسيارة

ومع ذلك، إذا تم استيراد سيارة رينج روفر فيلار وفقًا لشروط اتفاقية الشراكة الأوروبية، فإن الرسوم المفروضة بدولار كودياك ستكون فقط 20000 دولار و 585 دولارًا أمريكيًا لأنها لن تكون مطلوبة في شكل رسوم جمركية وبدلاً من ذلك يتم دفعها على شكل وديعة، وهي ضريبة 14٪ فقط. 3٪ بالإضافة إلى رسوم التطوير

السعة اللترية للسيارة

ضع في اعتبارك أن السيارة تتمتع بسعة لتر من BMW 2000 CC وأنه سيتم سداد الوديعة بعد خمس سنوات دون فوائد.

اشتراطات المبادرة لاستيراد السيارة

  • يجب أن يكون مقيمًا قانونيًا في الدولة الموردة.
  • ألا يقل عمره عن 16 عامًا.
  • في غضون أربعة أشهر، يجب أن تكون السيارة مسجلة على الموقع الإلكتروني لوزارة المالية.
  • يجب أن تنتهي عمليات تفريغ المركبة على أرض مصرية خلال عام من تاريخ التسجيل.

ينص القرار على أن للمصري الذي لديه إقامة قانونية سارية المفعول بالخارج الحق في استيراد سيارة خاصة واحدة لاستخدامه الشخصي معفاة من الضرائب والرسوم التي يتعين دفعها للإفراج عن السيارة وفق الشروط والأحكام المنصوص عليها في القانون.

رقم 161 لسنة 2022 بشأن منح بعض التسهيلات للمصريين المقيمين بالخارج. ينقل الحكم من الخارج لصالح وزارة المالية إلى الحساب البنكي المنصوص عليه في هذا القرار مقابل سداد المبلغ النقدي المستحق المحدد وفق الجداول المنصوص عليها في هذا الشأن.

بالإضافة إلى ذلك، يتم استيراد السيارة مباشرة من المالك الأصلي بغض النظر عن سنة البناء بالضبط. يجب أن تكون سنة التصنيع 2019 أو بعد ذلك إذا تم الاستيراد من قبل شخص آخر غير المالك الأصلي للسيارة.

يجب على مقدم الطلب أن يعلن عن المعدات والإعدادات الفريدة وغير العادية التي تتمتع بها السيارة، سواء في وقت التسجيل الأولي أو طلب الاستبدال، حسب الحالة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.