“أكوام القش”.. لوحة فان جوخ التي استولى النازيون عليها تباع بسعر قياسي

Yaman
اخبار منوعة
Yaman12 نوفمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 12 نوفمبر 2021 - 7:42 مساءً
“أكوام القش”.. لوحة فان جوخ التي استولى النازيون عليها تباع بسعر قياسي

جرى بيع لوحة مائية للفنان الهولندي الانطباعي فنسنت فان غوخ التي قام النازيون بالاستيلاء عليها أثناء احتلال فرنسا، في فترة الحرب العالمية الثانية في مزاد بمدينة نيويورك الأمريكية بنحو مقابل 35.9 مليون دولار، وهو سعر قياسي، وذكر دار كريستيز للمزادات أن اللوحة التي تعرف باسم مويل دو بلي أو أكوام القش يرجع تاريخها إلى سنة 1888م.

وذكر أن المبلغ المالي الذي بيعت به أعلى كثيرًا من التقديرات التي سبقت انعقاد المزاد حيث كانت تتراوح من عشرين مليون دولار ثلاثين 30 مليونا، مع العلم أن سنة 1905 كانت أخر موعد عُرضت فيه “أكوام القش” على مرأى ومسمع من الجمهور.

اللوحة تقوم بتصوير كومة من القش في مدينة آرل الفرنسية، التي عاش عاش فان غوخ فيها في ثمانينيات القرن قبل الماضي، وبعدما انتحر عندما كان يبلغ من العمر 37 سنة انتقلت ملكية اللوحة إلى شقيقه ثيو، ثم تنقلت بين أيادي ملاك كثر، قبل أن تستولي عليها القوات النازية وفقا لما ذكرت وكالة رويترز للأنباء، إلا أن مكانها ظل مجهولا بعد الحرب، وفي السبعينات كانت من بين مجموعة خاصة واشترتها “كريستيز” عن طريق تسوية مع صاحب اللوحة بالإضافة إلى ورثة الملاك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.