تعرف على فوائد البروكلي للصحة والجسم

soma
اخبار الصحة
soma14 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 14 ديسمبر 2022 - 8:28 مساءً
تعرف على فوائد البروكلي للصحة والجسم

فوائد البروكلي سواء كنت توافق أو لا توافق على تناوله، فإن البروكلي من الخضروات التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية. في الواقع أظهرت العديد من الدراسات أن البروكلي من أكثر الخضروات صحية بشكل عام، سواء من حيث قيمتها العلاجية أو الغذائية. تعرف على المزايا الصحية العديدة التي يقدمها البروكلي. القراء الأعزاء، قمنا بتجميعها لك في هذه المقالة.

تعرف على فوائد البروكلي للصحة والجسم

بالإضافة إلى فوائده الصحية المختلفة، يحتوي البروكلي أيضًا على عدد من الفيتامينات والمعادن الحيوية التي تساعد في الوقاية من الأمراض.

الفوائد الغذائية للبروكلي

الألياف الموجودة في البروكلي تساعد على الهضم وتساعد على تجنب عسر الهضم والإمساك. على الرغم من احتوائه على الكثير من البروتينات والكربوهيدرات، إلا أنه يحتوي على القليل من السعرات الحرارية.

فوائد القرنبيط لصحة القلب

يدعم صحة القلب والأوعية الدموية ويحتوي على كمية كبيرة من الألياف القابلة للذوبان، والتي تساعد الجسم في التخلص من الكوليسترول الخطير في الدم.

فوائد القرنبيط للعظام

الكبريت والسلفورافان الموجودان في البروكلي يجعلانه مُضَادًّا فعالًا للالتهابات، خاصةً لالتهاب المفاصل. بالإضافة إلى أنه يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم وفيتامين K، مما يبطئ من تدهور المفاصل ويساعد في الوقاية من هشاشة العظام.

تدعم مضادات الأكسدة الموجودة في البروكلي نظام المناعة الصحي، وتكافح الشيخوخة، وتساعد في عملية إزالة السموم من الجسم.

فوائد البروكلي للوقاية من السرطان

ينصح بتناول البروكلي لأنه يقاوم الخلايا السرطانية ويقي الخلايا من الأذى ويحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من السرطان مثل سرطان المعدة وسرطان القولون وسرطان الثدي وسرطان البروستاتا.

فوائد البروكلي لأمراض العين

نظرًا لوجود اللوتين ومضادات الأكسدة والزياكسانثين في البروكلي، وهو نبات يساعد على منع التنكيس البقمي وإعتام عدسة العين، يعتبر البروكلي غذاءً صِحِّيًّا بشكل خاص للعيون.

البروكلي والضغط الانقباضي

السلفورافإن ، مركب موجود في البروكلي، يقلل من ارتفاع ضغط الدم ويلعب دورًا مُهِمًّا في تعزيز وظائف الكلى.

البروكلي للكبد

يساعد البروكلي في دعم أداء الكبد الصحي. يرتبط NAFLD (مرض الكبد الدهني غير الكحولي) بزيادة الدهون ويمكن أن يؤدي إلى تليف الكبد وسرطان الكبد.

تدعي الدكتورة إليزابيث جيفري من جامعة إلينوي بالولايات المتحدة في دراسة أجريت عام 2016 أنه من خلال تضمين الخضروات الصليبية.

مثل البروكلي في نظامك الغذائي، يمكنك تقليل مخاطر الإصابة بمشاكل الكبد التي قد تؤدي إلى الإصابة بأمراض الكبد الدهنية.

فوائد القرنبيط للبشرة والشعر

  • يحمي فيتامين سي الموجود في البروكلي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويساعد في تحسين مظهر البشرة.
  • الكولاجين الذي يعمل على منع التجاعيد ويمنح البشرة مظهرًا أكثر شبابًا وحيويتها ونضارتها، يتم إنتاجه أيضًا بمساعدته.

البروكلي للصحة

  • يحتوي البروكلي على العديد من المزايا الأخرى لاتباع نظام غذائي أكثر من كونه خيارًا رائعًا فقط لأي نظام لفقدان الوزن بسبب محتواه المنخفض من السعرات الحرارية.
  • البروكلي مليء بالعناصر الغذائية الحيوية ويحتوي على الألياف التي تساعد الناس على الشعور بمزيد من الرضا.
  • قد تكون المواد الكيميائية النباتية الموجودة في البروكلي قادرة على تكسير الدهون، ومن المعروف أن العديد من العناصر الموجودة في البروكلي تعزز فقدان الوزن.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.