وزارة الدفاع الروسية.. استمرار الهجمات العسكرية على الأراضي الأوكرانية

Nahla
اخبار منوعة
Nahla23 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 23 أبريل 2022 - 3:39 صباحًا
وزارة الدفاع الروسية.. استمرار الهجمات العسكرية على الأراضي الأوكرانية

أكدت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس الموافق 21 أبريل 2022م استمرار هجماتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية، وأعلنت مقتل 120 مسلحاً على مدار الـ 24 ساعة. وأكدت الوزارة أيضاً تدميرها لــــ 14 موقعاً خاص بالجيش الأوكراني في منطقتي “تشيركاسكو” و”ألكساندروفاكا”.

أخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية

أعلن أعلن رئيس الشيشان “رمضان قديروف” بأن القوات الشيشانية في أوكرانيا تمكنت من فرض سيطرتها على المبنى الإداري للمصنع “آزوفستال” في ماريوبول”. وقد أكد باسم الكرملين “دميتري بيسكوف” على استمرار العمليات العسكرية على الرغم من أمر الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” بمنع القوات الروسية من اقتحام مصنع آزوفستال للصلب، آخر معقل للقوات الأوكرانية في مدينة “ماريوبول” الساحلية.

إلغاء اقتحام مصنع آزوفستال للصلب

أُلغي خطة اقتحام مصنع آزوفستال للصلب في مدينة ماريوبول ، وقد أكد الرئيس بوتين أنه يريد حصار المدينة بشكل آمن بدلًا من اقتحامها، وأكد أيضاً على أهمية السيطرة على المدينة بشكل محكم، بحيث لا يسمح بمرور ذبابة واحدة كما أكد على احترام القوات الروسية للقوات الأوكرانية التي تغادر منشأة آزوفستال.

وأكد وزير الدفاع الروسي “سيرغي شويغو” على نجاح العمليات العسكرية الروسية مدينة ماريوبول وإحكام السيطرة عليها بالكامل فيما عدا مصنع آزوفستال والذي يتواجد به مقاتلون أوكرانيون، لذا لا داعي لعمليات الاقتحام، فالوضع بالمدينة هادئ ويسمح بعودة المدنيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.