خروج إيران على يد امريكا بمونديال قطر 2022

soma
اخبار رياضية
soma30 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 7:21 مساءً
خروج إيران على يد امريكا بمونديال قطر 2022

خروج إيران على يد امريكا مع استمرار الاحتجاجات المناهضة للحكومة، أدى خروج إيران من كأس العالم لكرة القدم في قطر إلى إثارة بعض الشماتة في البلاد ضد النظام الحاكم.

وخرج المنتخب الإيراني من بطولة كأس العالم في قطر من دور المجموعات بعد خسارته أمام المنتخب الأمريكي مساء الثلاثاء بهدف دون رد.

خروج إيران على يد امريكا

أهان عدد من سائقي السيارات في العاصمة طهران صباح الأربعاء الآمال السامية للنظام الحاكم في المنتخب الإيراني، ليس فقط من وجهة نظر رياضية، بإطلاق هتافات مثل “يبدو أن منتخبكم الوطني لم ينجح”.

بعد مقتل المرأة الكردية محساء أميني في منتصف سبتمبر بعد اعتقالها لتحديها قواعد اللباس الإسلامية الصارمة في البلاد، تعرض لاعبو المنتخب الإيراني لضغوط شديدة نتيجة الاحتجاجات الشعبية الواسعة ضد الحكومة التي اجتاحت البلاد. أمة لأسابيع.

وفقًا للصحفيين الرياضيين في طهران، مارست الإدارة ضغوطًا سياسية هائلة قبل المباراة على أمل أن يؤدي انتصار إيران على خصمها القديم، الولايات المتحدة، إلى تهدئة الاضطرابات في البلاد.

شارك مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لأشخاص يصرخون من شرفاتهم، بما في ذلك “الموت للديكتاتور”، والتي كانت موجهة بوضوح إلى المرشد الأعلى لإيران، آية الله علي خامنئي.

يستخدم الإيرانيون وسائل التواصل الاجتماعي لتذكر أسماء أولئك الذين لقوا حتفهم خلال الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

ونشرت الناشطة الإيرانية المعروفة أتينا ديمي على تويتر “الآن يبتهج الثوار بانهيار استبداد الملالي”.

تزعم وكالة أنباء نشطاء حقوق الإنسان، ومقرها الولايات المتحدة، أن 64 طفلاً كانوا من بين 450 متظاهرًا لقوا حتفهم خلال المظاهرات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.