بدون تعب أو مجهود ابتكار سريع لنقل بيانات الأجهزة الإلكترونية

soma
اخبار التقنية
soma20 ديسمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 - 3:30 مساءً
بدون تعب أو مجهود ابتكار سريع لنقل بيانات الأجهزة الإلكترونية

ابتكار سريع لنقل بيانات الأجهزة الإلكترونية وفقًا لموقع”scitechdaily”، استخدم الباحثون الكوريون مقاربة بصرية لقيادة عدة صفائف ليزر نانوية كثيفة. تم الحصول على هذه المعلومات من “scitechdaily”.

وأوضحوا أن هذه التكنولوجيا يمكن أن تجعل من الممكن بناء روابط الاتصالات الضوئية على شرائح تعالج وترسل البيانات بسرعة أكبر بكثير من الأجهزة الإلكترونية المتوفرة حاليًا .

ابتكار سريع لنقل بيانات الأجهزة الإلكترونية

لقد طرحوا حقيقة أن تقنية الليزر النانوي بالضخ البصري المطورة حديثًا والقائمة على الرقاقة لديها القدرة على المساعدة في تلبية الطلب المتزايد على زيادة نقل البيانات.

وفقًا لقائد فريق الدراسة من جامعة كوريا، ميونغ كي كيم، فإن “إنشاء واجهات بصرية متكاملة مع الأجهزة النانوية عالية الكثافة من شأنه أن يزيد من معالجة المعلومات في مراكز البيانات التي ترسل المعلومات عبر الإنترنت”.

ذكر كيم أيضًا أن هذا قد يجعل من الممكن بث أفلام عالية الدقة، ويجعل من الممكن إجراء لقاءات وألعاب تفاعلية على نطاق واسع عبر الإنترنت، وتسريع انتشار إنترنت الأشياء، وتوفير الاتصال السريع المطلوب لتحليلات البيانات الضخمة.

صنع الباحثون عددًا كبيرًا من الألواح النانوية البلورية الضوئية باستخدام عملية طباعة نقل عالية الدقة لخلق فجوة بين كل ورقة من 18 ميكرون.

من أجل مواءمة مصفوفات الليزر النانوي بشكل مثالي مع نمط التداخل، تم وضع هذه المصفوفات على سطح ألياف دقيقة بصرية يبلغ قطرها 2 متر. كان يجب أن يتم ذلك بطريقة تسمح بأقل قدر ممكن من التداخل.

يمكن أن يؤدي تغيير استقطاب الحزمة الدافعة وكذلك عرض النبضة إلى نتائج مختلفة لنمط التداخل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.