مستقبل الذكاء الاصطناعي في التعليم والطب

soma
اخبار التقنية
soma22 فبراير 2023آخر تحديث : الأربعاء 22 فبراير 2023 - 7:40 مساءً
مستقبل الذكاء الاصطناعي في التعليم والطب

مستقبل الذكاء الاصطناعي كان صعود ChatGPT في الستراتوسفير لحظة حاسمة للذكاء الاصطناعي لأنه أعطى الملايين من المستخدمين- يمثلون الأشخاص العاديين- فرصة لتجربة الذكاء الاصطناعي ورؤية الأشياء الرائعة التي يمكنه القيام بها.

مستقبل الذكاء الاصطناعي

على الرغم من حقيقة أنه لا تزال هناك بعض القيود، فإن ChatGPT ينتج نتائج ممتازة، مما يساعد الناس على فهم إلى أي مدى وصل الذكاء الاصطناعي بالضبط. وعندما كشفت Alphabet و Microsoft سابقًا أنهما يخططان لإعادة هيكلة أعمالهما، أشارت كلتا الشركتين إلى الانتقال إلى الذكاء الاصطناعي باعتباره إحدى أهم الصعوبات التي تواجههما. هذا ليس مصادفة.

ومع ذلك، ما الذي يتوقعه المستهلكون في النهاية سيتغير نتيجة الاستخدام المتزايد للذكاء الاصطناعي، وما هي جوانب الحياة اليومية التي من المحتمل أن تتأثر خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة؟

OpenAI

تشتهر شركة OpenAI، وهي شركة أبحاث ونشر في مجال الذكاء الاصطناعي ومقرها الولايات المتحدة، في الغالب بإصدار برنامج chatbot الشهير ChatGPT المدعوم بالذكاء الاصطناعي في نوفمبر 2022.

ومع ذلك فإن الشركة أكثر بكثير من مجرد روبوت محادثة. في الواقع، على الرغم من ذلك. يتم استخدام التكنولوجيا وراء OpenAI حَالِيًّا من قبل مئات الشركات في جميع أنحاء العالم.

من المرجح أن تستفيد الشركات في قطاعي التكنولوجيا والتعليم من OpenAI. وفقًا لبحث أصدرته Enterprise Apps Today. تعود خدمات الأعمال والتصنيع والتمويل من بين الشركات التي تحتل مرتبة جيدة بين تلك التي تستخدم الذكاء الاصطناعي في العمليات التجارية.

على الرغم من حقيقة أن الذكاء الاصطناعي (AI) يُعْرَف عمومًا بأنه “نظرية تطوير أنظمة الكمبيوتر القادرة على أداء المهام التي تتطلب عادةً ذكاءً بَشَرِيًّا. مثل الإدراك البصري والتعرف على الكلام واتخاذ القرار والترجمة بين اللغات. ويمكن استخدامها الآن في مجموعة متنوعة من التطبيقات. تتضمن بعض الأمثلة على هذه التطبيقات بحث الويب وترجمة اللغة والتعرف على الصوت والقيادة الذاتية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي في دمج كميات هائلة من البيانات السريرية. والتي يمكن أن تؤدي إلى منظور أكثر شمولاً للمريض. تُستخدم الروبوتات أيضًا في المجالات الطبية للجراحة والتمريض وإعادة التأهيل وجراحة العظام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.