أرقام تاريخية بمونديال قطر إليك التفاصيل

soma
اخبار رياضية
soma19 ديسمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 19 ديسمبر 2022 - 4:46 مساءً
أرقام تاريخية بمونديال قطر إليك التفاصيل

أرقام تاريخية بمونديال قطر كشف الرئيس التنفيذي لكأس العالم، ناصر الخاطر، أن استضافة قطر للبطولة أسفرت عن عوائد مختلفة حالية ومستقبلية بلغ مجموعها حوالي 17 مليار دولار.

أرقام تاريخية بمونديال قطر

وزعم الخاطر في بيان أن قطر كسبت أموالاً أثناء المسابقة وبعدها، بما في ذلك من زيادة عدد السياح، وهو أحد أهم المقاييس المستخدمة لتحليل العائد المالي. هذا مستوى لم تبلغه أي دولة مضيفة سابقة، وهو يمثل أعلى أرباح في تاريخ كأس العالم.

وبحسب البيانات الصادرة رسميًا ، تقدر الإيرادات المالية المباشرة لكأس العالم بنحو 8 مليارات ريال (2.2 مليار دولار).

وتقدر الإيرادات الاقتصادية طويلة الأجل للبطولة، بين عامي 2022 و 2035، بنحو 9.9 مليار ريال (2.7 دولار). مليار)، وسط ارتفاع الإيرادات.

ومن المتوقع أن تقود السياحة اقتصاد قطر في عامي 2022 و 2023، حيث نمت بنسبة 3.4 في المائة خلال كأس العالم وبعده.

زار قطر أكثر من 1.3 مليون مسافر من جميع أنحاء العالم خلال بطولة كأس العالم، التي استمرت من 20 نوفمبر إلى يوم أمس.

وبلغ إجمالي حضور البطولة قرابة 3.4 مليون شخص، مما يشير إلى أن متوسط حضور المباراة تجاوز 53 ألف. مروحة بسعة أكبر من 96 بالمائة.

وفقًا لآخر تحديث أجراه جهاز التخطيط والإحصاء، يبلغ عدد سكان دولة قطر 3 ملايين و 20 ألف نسمة. هذا يعني أنه لأول مرة في تاريخ المسابقة.

وأصبح عدد المتفرجين الذين يحضرون كأس العالم في الملاعب أكبر من عدد سكان البلدان المضيفة. ليس ذلك فحسب.

بل تشير التقديرات إلى أن عدد مشاهدي كأس العالم على التلفزيون وعبر المنصات المختلفة يتجاوز 6 مليارات.

حيث تجاوز عدد المشاهدين 5 مليارات قبل المباريات النهائية وتحديد المركزين الثالث والرابع، بحسب بيان رسمي صادر عن مجموعة بي إن سبورتس، المذيع الرسمي للبطولة.

رئيس الفيفا

وكشف جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا ومواطن سويسري، أن المسابقة ساهمت في وصول عائدات مالية إلى مستوى قياسي بلغ 7.5 مليار دولار خلال السنوات الأربع الماضية.

أكبر مصدر لإيرادات FIFA هو كأس العالم، حيث لم تتجاوز ميزانيته 1.7 مليار دولار، مقسمة إلى 440 مليون جوائز نقدية، 322 مليون لتكاليف التشغيل.

247 مليون للبث التلفزيوني، 209 مليون لبرنامج مكافأة المشاركين. و 478 مليوناً لتكاليف أخرى مثل التذاكر. السفر والإقامة وأشياء أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.