تعرف على ميزة Vision Booster من سامسونج

soma
اخبار التقنية
soma5 أبريل 2023آخر تحديث : الأربعاء 5 أبريل 2023 - 12:59 صباحًا
تعرف على ميزة Vision Booster من سامسونج

ميزة Vision Booster يعد Vision Booster أحد الأمثلة على القدرات الفريدة من نوعها التي أصبحت ممكنة بفضل استخدام Samsung لمجموعة واسعة من التقنيات المتطورة في هواتفها الذكية Galaxy. تم تقديم هذه الوظيفة بواسطة Samsung مع سلسلة Galaxy S22 وهي مصممة لتحسين قدرة المستخدم على رؤية شاشة هاتفه عند استخدامه في ضوء الشمس القوي. ما المقصود بالضبط بعبارة “الرؤية المحسنة”، وكيف يمكن للمرء أن يبدأ تشغيل هذه الميزة؟

ما الذي تفعله وظيفة “Vision Booster” بالضبط؟

Vision Booster هي ميزة متوفرة في هواتف Samsung الحديثة مثل سلسلة هواتف Galaxy S22 و Galaxy S23، بالإضافة إلى Galaxy A54 التي أعلنت عنها شركة Samsung منذ أسبوعين، وتقوم تلقائيا بزيادة سطوع شاشة الهاتف عند تنشيط Adaptive ميزة السطوع في إعدادات الشاشة، وعندما تكتشف أن المستشعرات في الهاتف يحيطها ضوء ساطع للغاية. يتوفر Vision Booster أيضا في Galaxy A54 الذي قدمته Samsung قبل أسبوعين.

بينما يبلغ سطوع شاشة الموديلات الأخرى 1500 شمعة فقط، يزداد سطوع شاشة Galaxy S22 Ultra و Galaxy S23 Ultra إلى 1750 شمعة عند تنشيط ميزة Vision Booster، في حين أن سطوع الشاشة للطرازات الأخرى هو 1500 شمعة فقط.

حتى عند تحديد الوضع الداكن، تكون الصور التي يتم إنتاجها بواسطة Vision Enhancement أسهل في المشاهدة وأكثر وضوحا حتى عند تعرضها لأشعة الشمس المباشرة. هذا لأنه بالإضافة إلى زيادة سطوع الشاشة، تعمل ميزة تحسين الرؤية على تقليل تباينها وتعديل درجات الألوان التي تعرضها.

من خلال تقليل التباين وتغيير درجات الألوان، من الممكن تقليل مقدار استنزاف البطارية. ونتيجة لذلك، تعمل هذه الميزة على زيادة رؤية الأشياء على شاشة الهاتف أثناء استخدامها في ضوء الشمس القوي، مما يساعد أيضا في الحفاظ على عمر بطارية الجهاز.

تعليمات لتشغيل وظيفة Vision Booster

تعمل ميزة تحسين الرؤية عندما يستشعر مستشعر الضوء في الهاتف وجود أشعة الشمس الساطعة، ولكن لكي تعمل، يجب تشغيل ميزة السطوع القابل للتعديل أولا. لتحقيق ذلك، يرجى اتباع الخطوات التالية:

  • قم بإلغاء قفل هاتفك عن طريق التمرير لأسفل مرتين من أعلى الشاشة، وبعد ذلك ستتمكن من رؤية شريط الحالة، والذي سيعرض لك الوقت الحالي بالإضافة إلى حالة البطارية والأيقونات الأخرى.
  • لضبط مستوى السطوع، استخدم شريط التمرير الموجود على يمين الزر مع ثلاث نقاط عليه.
  • تأكد من تشغيل خيار ضبط السطوع.

بعد تنشيط Adaptive Brightness على جهازك، سيبدأ Vision Booster في العمل تلقائيا أثناء وجودك بالخارج في ضوء الشمس الساطع لجعل العناصر الموجودة على شاشة جهازك أكثر وضوحا. يجب أيضا أن تضع في اعتبارك أن هذه الوظيفة لا يتم تنشيطها إلا عندما يكتشف الهاتف ضوءا شديد السطوع؛ لا يمكنك استخدامه وقتما تشاء.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.