مسربة أسرار “فيسبوك”: ميتافيرس ستؤدي إلى زيادة الاحتكار

Yaman
اخبار التقنية
Yaman11 نوفمبر 2021آخر تحديث : الخميس 11 نوفمبر 2021 - 3:55 مساءً
مسربة أسرار “فيسبوك”: ميتافيرس ستؤدي إلى زيادة الاحتكار

قالت فرانسيس هاوغين مسربة أسرار “فيسبوك”، إنها تخشى من تقنية ميتافيرس، التي أعلن عنها مارك زوكيربرج، مفسرة ذلك بأنها قد تؤثر في إجبار العالم الافتراضي المستقبلي الأفراد على ان يفصحوا عن كميات ضخمة من المعلومات الشخصية، وان تتسبب في المزيد من إدمان الإنترنت ومنصات السوشيال ميديا.

وأشارت، خلال لقاء مع مع وكالة أسوشيتدبرس، أن ميتا فيرس قد تؤدي إلى زيادة احتكار الشركة لعالم الإنترنت، لافتةً: “مارك سارع إلى الإعلان عن ميتافيرس رغبة منه في تغيير دفة الكلام بشأن مخالفات الشركة ومنصاتها الخاصة بالتواصل الاجتماعي إلى الاسم الجديد والتقنيات التي قد تستخدم خلال المستقبل القريب”.

وفي وقت سابق الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ أكد ميتافيرس بأنه عبارة عن بيئة افتراضية يمكنك الوولج إليها  بدلا من النظر إلى الشاشة، حيث قام فإعادة التركيز على نموذج أعمال الشركة على عالم الواقع الافتراضي المستقبلي، بما في ذلك إعادة تسمية “فيس بوك” واستبداله باسم “ميتا”، يمكن للأشخاص ممارسة العمل واللعب والترفيه عن طريق استعمال سماعات الواقع الافتراضي أو نظارات الواقع المعزز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.