ما هي علامات نقص اليود في الجسم؟

soma
اخبار الصحة
soma28 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 6:20 مساءً
ما هي علامات نقص اليود في الجسم؟

علامات نقص اليود يتسبب نقص اليود في معاناة جسم الإنسان من أعراض تؤثر على الجسم مثل اللامبالاة، والنعاس، والتهيج، واضطرابات ضربات القلب، ومستويات ضغط الدم غير المستقرة، والشعور المزعج في منطقة الصدر، والصداع، وانخفاض الشهية، ومشاكل في الشعر والأظافر، وضعف الانتباه والتركيز، وإحساس متزايد بتغيرات الطقس. يسبب نقص اليود أيضًا إحساسًا متزايدًا بكيفية تغير الطقس.

علامات نقص اليود

وقالت الدكتورة يلينا باريتسكايا، الخبيرة في علم المناعة والحساسية وطب الأطفال، إن هناك بعض الأطعمة التي قد تساعد في تعزيز المناعة وتعويض نقص اليود في الجسم.

يعاني البالغون من ضعف في جهاز المناعة والقدرة على العمل، لذا فإن نقص اليود في الجسم على مدى فترة طويلة من الزمن يمكن أن يؤدي إلى تضخم الغدة الدرقية. يلاحظ الأخصائي أن نقص اليود يؤثر على الجسم بالكامل ويمكن أن يتسبب في اضطراب نمو الأطفال وتطورهم، فضلاً عن أدائهم الأكاديمي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يتسبب نقص اليود في تضخم الغدة الدرقية. وفقًا لروسيا اليوم، فإن هذا يزيد أيضًا من احتمالية الإصابة بالسرطان.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن علاج نقص اليود في الجسم عن طريق تناول أطعمة مثل الجمبري وسمك القد والتونة والديك الرومي والبطاطس والفاصوليا البيضاء والأعشاب البحرية. ثمار العنب البري الحاد. كراوية؛ فراولة؛ الخوخ المجفف والكراوية كراوية؛ الخوخ المجفف. وتابعت قائلة إن كل من هذه المكونات مصدر ممتاز لليود بالإضافة إلى المعادن والفيتامينات الأخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.