“ضبط المصنع وتغيير القرص”.. كيف تتعامل مع جهازك قبل التخلص منه

Yaman
اخبار التقنية
Yaman11 نوفمبر 2021آخر تحديث : الخميس 11 نوفمبر 2021 - 4:02 مساءً
“ضبط المصنع وتغيير القرص”.. كيف تتعامل مع جهازك قبل التخلص منه

يقدم الكثير من المستهلكين على بيع أجهزتهم، وهو ما يتطلب منهم القيام ببعض الخطوات من أجل الحفاظ على بياناتهم، عن طريق التخلص من القرص الصلب وشراء قرص جديد، لضمان عدم قدرة البرامج المتقدمة على استعادة البيانات المحذوفة، وهو ما يؤدي إلى الاستيلاء عليها.

ويمكن تهيئة القرص الصلب 3 مرات متتابعة للتأكد من مسح الملفات بشكل تام وحتى لا يستطيع أي مستخدم أخر أن يستعيدها، ولا تتطلب العملية خطوات كثيرة أو خبرة ضخمة في التعامل مع أجهزة الحواسيب، وفي نسخة ويندوز 11 يمكن إعادة ضبط المصنع، من خلال عدة خطوات.

يجب أن تتوجه إلى قائمة ابدأ ثم قم باختيار تطبيق الإعدادات، أو انقر على مفتاحي علامة الويندوز وحرف i، ثم قم بالتوجه إلى اختيار إعدادات النظام من القائمة الشمال للشاشة بعدها قم باختيار اختيارات الاستعادة من القائمة اليمنى، ثم انقر على اختيار إعادة الجهاز إلى الحالة الأصلية عن طريق القائمة الجديدة الظاهرة.

ثم أعد تشغيل الجهاز، وعندها ستظهر الشاشة الزرقاء، ليظهر اختياران أمامك، اختر الأول إعادة ضبط المصنع للنظام فقط دون أن تحذف أي تطبيق أو إعدا، ويمكن أيضا أن تنقر على الاختيار الثاني لكي تحذف كل الملفات والتطبيقات والإعدادات، وهو الاختيار الأفضل إذا كان المستخدم قد قرر أن يبيع جهازه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.