رئاسة الاتحاد السعودي ترفع عمر المتقدمين 7 سنوات

soma
اقتصاد وتجارة
soma7 مارس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 7 مارس 2023 - 7:03 مساءً
رئاسة الاتحاد السعودي ترفع عمر المتقدمين 7 سنوات

رئاسة الاتحاد السعودي ألزمت لجنة الانتخابات بمجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم في دورتها الخامسة المرشحين لمنصب الرئيس ونائب الرئيس. وبحسب محام متخصص في الشؤون القانونية الرياضية، فإن طلبات المرشحين للانتخابات تتطلب شهادة جامعية وأن يكون عمر الرئيس المتقدم بين 28 و 70 عاما.

رئاسة الاتحاد السعودي

وقال المحامي سعود الرمان ل “الاقتصادية” إن اللوائح الجديدة والمعدلة رفعت عمر الرئيس المتقدم من 30 إلى 65 سنة، وأضاف: “طرأت بعض التغييرات على اللوائح الجديدة الحالية من اللوائح الصادرة عام 2018.

حيث تم تعديل ثلاثة أنظمة. صدر الأول في 2018 والثاني في 2021.” والثالث هو العام الحالي 2022. في السابق، كان جميع الأعضاء يتمتعون بالخبرة فقط، ولكن الآن يجب أن يكون الرئيس ونائب الرئيس حاصلين على درجة جامعية وخبرة في مجال كرة القدم قبل التقديم، بينما يجب أن يكون لدى باقي الأعضاء إما مؤهل جامعي أو خبرة عالية في مجال كرة القدم.

وكان أبرز التعديلات إلغاء تجربة ال 10 سنوات التي كانت قائمة قبل 2018 واستبدالها برئيس مجلس الإدارة من أصحاب الخبرة الرياضية في مجال كرة القدم محليا أو دوليا على الأقل. عامين في السنوات الخمس الماضية.

كما قام خلالها بمهام أو أعمال أو مناصب قيادية محليا أو دوليا “. وأنه يجيد اللغة الإنجليزية، وأن غالبية الذين ذكرت أسماؤهم سوف يتقدمون أو ذكروا أنهم رسميا أو وديا لا يستوفون الشروط لأنهم لم يعملوا في الأندية في السنوات الخمس الماضية.

ووفقا للجدول الزمني للانتخابات الذي أعلن الخميس الماضي، بدأت لجنة الانتخابات في مجلس إدارة الاتحاد السعودي بتلقي طلبات المرشحين لانتخابات الأحد الماضي وستستمر حتى يوم السبت 11 مارس.

ونشرت اللجنة استمارة الترشح على الموقع الرسمي، حيث سيتم الإعلان عن القوائم النهائية للمرشحين يوم 25 أبريل، وذكرت أنه” في اليوم التالي سيتم السماح بالحملة الانتخابية والتي ستستمر حتى 30 من نفس الشهر، على أن تجري الانتخابات في الاول من مايو “.

وختم الرمان” أما بالنسبة لغالبية اللوائح والنصوص المتبقية في اللوائح الحالية، فإن التغييرات طفيفة، ويتم نشرها على موقع الاتحاد السعودي لكرة القدم “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.