الغرامات المفروضة على فيسبوك تتراجع بمعدلات الأرباح بنحو 49 % خلال الربع الثاني من العام

omar
اقتصاد وتجارة
omar25 يوليو 2019آخر تحديث : الخميس 25 يوليو 2019 - 7:49 مساءً
الغرامات المفروضة على فيسبوك تتراجع بمعدلات الأرباح بنحو 49 % خلال الربع الثاني من العام

سجلت نتائج أعمال شركة فيسبوك، خلال الربع الثاني من عام 2019 الجاري، نحو 2.6 مليار دولار أمريكي، لتتراجع بنسبة 49 % عن نفس الفترة من عام 2018 الماضي.

ويعود تراجع أرباح شركة فيس بوك خلال الربع الثاني من العام الجاري، للغرامات المالية التي فرضت على عملاق مواقع التواصل الاجتماعي، والتي بلغت قيمتها نحو خمسة مليارات دولار.

وجنبت إدارة فيسبوك ملياري دولار أمريكي من أرباح الربع الثاني من العام الجاري، من أجل تسوية نزاع مع حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، حول انتهاك خصوصية مستخدمي موقع فيسبوك.

وكان مؤسس موقع فيسبوك، قد خضع لاستجواب في الكونجرس الأمريكي، لمناقشة انتهاك حقوق المستخدمين والكشف عن المعلومات الخاصة بمستخدمي موقع فيسبوك، واتاحتها لشركات التسويق والأبحاث والدراسات.

تجدر الإشارة إلى ان شركة فيسبوك حققت إيرادات أكثر من توقعات المحللين، حيث سجلت إيرادات شركة فيسبوك خلال الربع الثاني من العام الجاري نحو 17 مليار دولار، بارتفاع قدره 28 % عن نفس الفترة من العام الماضي، فيما كانت توقعات المحللين تشير إلى تحقيق شركة فيسبوك إيرادات تبلغ 16.5 مليار دولار.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.