وزير المالية البريطاني يعلن تقديم استقالته من الحكومة حال فوز جونسون بزعامة حزب المحافظين

omar
اقتصاد وتجارة
omar22 يوليو 2019آخر تحديث : الإثنين 22 يوليو 2019 - 8:40 مساءً
وزير المالية البريطاني يعلن تقديم استقالته من الحكومة حال فوز جونسون بزعامة حزب المحافظين

صرح وزير المالية في حكومة تيريزا ماي البريطانية، فيليب هاموند، والمعارض لخروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الاوروبي دون اتفاق، أمس الأحد، الحادي والعشرين من يوليو / تموز، أنه سيقدم استقالته من منصبه حال فوز بوريس جونسون برئاسة حزب المحافظين، واعتلاءه لمنصب رئيس الحكومة البريطانية.

وفي تصريحات لشبكة بي بي سي البريطانية، قال وزير المالية البريطاني، فيليب هاموند “إذا افترضنا أنّ بوريس جونسون أصبح رئيس الوزراء المقبل، سأدرك أنّ شروط العمل في حكومته تتضمن الموافقة على خروج (من الاتحاد الأوروبي) بلا اتفاق في 31 تشرين الأول/اكتوبر، وهذا شيء لا يمكنني أبداً القبول به”.

ومن المقرر أن يتم الإعلان غدا الثلاثاء، الثالث والعشرين من يوليو / تموز، عن اسم رئيس حزب المحافظين الجديد، والذي سيشغل منصب رئاسة الحكومة البريطانية، عقب اختياره من قبل أعضاء حزب المحافظين، البالغ عددهم نحو ألف عضو

ويتنافس على خلافة رئيسة الحكومة البريطانية المستقيلة تيريزا ماي، في زعامة حزب المحافظين، كلا من وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت، وعمدة لندن السابق بوريس جونسون، الذي يتمتع بحظوظ كبيرة في الفوز بانتخابات حزب المحافظين.

ومن المقرر أن يتسلم رئيس الحكومة البريطانية الجديد مهام منصبه، يوم الأربعاء، الرابع والعشرين من يوليو / تموز الجاري.

وأوضح وزير المالية في حكومة ماي، أنّه سيقدم استقالته قبل دعوته إلى ترك منصبه. حيث صرح قائلا “أنا على يقين أنني لن أطرد إذ سأستقيل قبل الوصول إلى ذلك”.

وتابع وزير المالية البريطاني في تصريحاته التي أدلى بها لشبكة بي بي سي البريطانية “من المهم جداً أن يحظى رئيس الوزراء بوزير يتبّع خطاً سياسياً يكون قريباً جداً من سياسته، وبالتالي أعتزم تقديم استقالتي إلى تيريزا ماي قبل ذهابها إلى القصر لتقديم استقالتها الأربعاء المقبل”.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.