كرات كأس العالم هل تشحن أم لا إليك التفاصيل

soma
اخبار رياضية
soma28 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 5:13 مساءً
كرات كأس العالم هل تشحن أم لا إليك التفاصيل

كرات كأس العالم في الآونة الأخيرة، انتشرت صور الكرات المستخدمة في مباريات كأس العالم التي تُلعب الآن في قطر على وسائل التواصل الاجتماعي. تُظهر هذه الصور الكرات المتصلة بأجهزة الشحن المماثلة لتلك المستخدمة لشحن الهواتف الذكية.

كرات كأس العالم هل تشحن أم لا

كرة “الاحتراف”، وهي الكرة الرسمية لكأس العالم 2022 والتي أطلقتها شركة Adidas، العلامة التجارية الرياضية الأكثر نجاحًا في العالم، مختلفة تمامًا عن الكرات التي جاءت قبلها من حيث أدائها، وهي مرتبطة بشكل مباشر باستخدام التكنولوجيا المتطورة.

من الممكن وصف “الرحلة” على أنها كرة ذكية لأنها تحتوي، في جوهرها، على مستشعر متصل بنظام تم تطويره بواسطة صانعها.

ينقل هذا المستشعر بيانات حول الكرة، بما في ذلك معلومات حول سرعتها والطريقة التي تغير بها الاتجاهات، مما يوفر مؤشرات موثوقة لأداء الكرة.

يساعد هذا المستشعر أيضًا في تعديل نظام التخفي الجديد، والذي يعتمد على تتبع الأجسام المتحركة باستمرار، وضمان التتبع الدقيق للاعبين والكرة في نفس الوقت، واكتشاف سيناريوهات التسلل التي قد تولد الخلاف. تم تصميم هذا المستشعر للقيام بكل هذه الأشياء.

يتم استخدام بطارية صغيرة، كتلك الموجودة في الهواتف الذكية، لتوفير الطاقة لجهاز الاستشعار. يجب شحن هذه البطارية قبل كل لعبة.

وفقًا لشركة Adidas، فإن شحن بطارية المستشعر يكفي لمدة تصل إلى ست ساعات من الاستخدام النشط، وتدعي الشركة أيضًا أن البطارية قد تحتفظ بقوتها لمدة تصل إلى ثمانية عشر يومًا حتى في حالة عدم استخدامها في المباريات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.